اعلان

3 أسباب تمنح صن داونز الأفضلية على الأهلي في قمة دوري الأبطال

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يستضيف فريق الأهلي نظيره ومنافسه صن داونز الجنوب أفريقي، اليوم السبت، في التاسعة مساءً، على استاد وي الأهلي 'السلام'، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق فوز كبير على صن دوانز، يُسهِّل عليه لقاء العودة في جنوب أفريقيا، حتى يتأهل لنصف نهائي البطولة الأفريقية، ويكمل مسيرته نحو التتويج بالعاشرة.

ويمتلك فريق صن داونز الأفضلية للخروج بنتيجة إيجابية في مباراة اليوم على حساب الأهلي، خاصة في ظل امتلاكه العديد من العناصر التي تمكنه من وضع قدم في نصف نهائي الأبطال من مباراة الذهاب.

ولم يخسر فريق صن داونز، في الموسم الحالي، سوى مباراتين فقط؛ واحدة بالدوري الجنوب إفريقي أمام كايزر تشيفز، وأخرى بدور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا أمام شباب بلوزداد.

وحقق فريق صن داونز فوزًا مهمًا على حساب نظيره جالاكسي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الجنوب أفريقي.

ويستعرض أهل مصر، خلال هذا التقرير، أبرز الأسباب التي تمنح صن داونز الأفضلية في لقاء اليوم أمام الأهلي:

1- إراحة بعض العناصر الأساسية في اللقاء الأخير

حرص رولاني موكوينا، المدير الفني لفريق صن داونز، على إراحة عدد من العناصر الأساسية، في مباراة الفريق الأخيرة أمام جالاكسي بالدوري الجنوب إفريقي؛ وذلك خوفًا من تعرُّض أحدهم للإصابة وبالتالي حرمانه من المشاركة أمام الأهلي.

صن داونز

وأراح موكوينا أونيانجو، الحارس الأساسي لصن داونز، ومورينا، الظهير الأيمن للفريق الجنوب أفريقي، وجاستون سيرينو، مهاحم الفريق، بالإضافة لاستبعاد زاوني، جناح الفريق، لاستكمال تأهيله، بعد أن أصيب في لقاء الفريق أمام ماريتزبرج يونايتد.

وعلى الجانب الآخر، لم يتمكن فريق الأهلي، بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، من إراحة لاعبي الفريق الأساسيين، وذلك بسبب صعوبة اللقاء الأخير الذي لعبه الشياطين الحمر أمام الزمالك، والذي استدعى عدم اللجوء مدرب الأحمر للدكة في المواجهة.

2- امتلاك صن داونز دكة قوية

يمتلك فريق صن داونز دكة بدلاء قوية بإمكانها صنع الفارق، خاصة في حال إصابة أحد اللاعبين الأساسيين بالفريق الجنوب أفريقي.

صن داونز

وفي أغلب مباريات الفريق، يجلس على دكة البدلاء لاكاي، الظهير الأيسر للفريق الجنوب أفريقي، والذي يمتلك القدرة على رفع العرضيات بصورة قوية، والتسديد من خارج منطقة الجزاء، وبذلك يُعد أحد الحلول الهجومية، بالإضافة لوجود موتويا وفيلاكازي ومخوما، وهي عناصر هجومية جيدة أثبتت قدرتها على صنع الفارق في لقاءات الفريق الأخيرة بالدوري الجنوب إفريقي.

3- الضغط الهجومي

يعتمد فريق صن داونز في جميع مبارياته بمختلف المسابقات المحلية والإفريقية على الضغط الهجومي من وسط ملعب الخصم، وبالتالي فإنه لا يمنح المنافس أي فرصة للاستحواذ على المباراة.

وعادة ما يمنح الضغط الهجومي أفضلية لفريق صن داونز، فيعطيه القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف، على الرغم من أنه يترك مساحات كبيرة خلفه تجعله يستشعر الخطورة في الهجمات المرتدة التي تُنفذ ضده.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً