اعلان

روشتة نجوم الأهلي لمدافعي الأحمر قبل مواجهة صن داونز

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

ينتظر عشاق ومحبو القلعة الحمراء مشاهدة مباراة الأهلي وصن داونز، والمقرر إقامتها، اليوم السبت، في التاسعة مساءً، على استاد السلام، ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويرصد أهل مصر، في هذا التقرير، رسائل نجوم الأهلي السابقين لخط دفاع الأهلي، في مباراة اليوم أمام صن داونز..

وعلق ماهر همام، نجم دفاع الأهلي السابق، على مباراة الأهلي وصن داونز قائلًا: 'في حالة امتلاك صن داونز للكرة، يجب أن يكون فريق الأهلي كاملًا تحت الكرة، فاللاعب عندما يرى الكرة يستطيع اتخاذ القرار الصحيح'.

وأضاف: 'التنظيم الدفاعي والرقابة والتغطية، أهم شيء في خط دفاع الأهلي، كما يبدأ الضغط من خط الهجوم، حتى يعزل الهجوم عن الدفاع'.

ووجه همام رسالة لمدافعي الأهلي قائلًا: 'من الضروري التركيز طوال الـ90 دقيقة و'عدم السرحان' في أي لحظة طوال المباراة'.

ويقول عمرو الحديدي، نجم الأهلي السابق، إن بدر بانون، مدافع المارد الأحمر، هو الأفضل حاليا، مشيرًا إلى أنه يشعر بالقلق من المدافع الآخر الذي سيكون بجوار بانون.

ويضيف الحديدي أن خط الدفاع هو صمام الأمان للأهلي رقم 2 بعد خط وسط الملعب الذي يقوده الثنائي؛ عمرو السولية وأليو ديانج.

ويرى الحديدي أن رامي ربيعة هو الأنسب للبدء به أساسيًّا بجانب بانون، خاصة في ظل غياب علي معلول والذي يجبر موسيماني على الدفع بأيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر، مؤكدًا أن رامي ربيعة مميز بشدة في الكرات الهوائية.

ووجه سمير كمونة، نجم الأهلي السابق، رسالة لمدافعي الأهلي قائلًا: 'يجب أن يكون التركيز حاضرًا خلال الـ90 دقيقة، وأن يحضر التماسك والتفاهم بينكم'.

وأضاف: 'يجب على الأهلي عدم تلقي أي أهدف لتسهيل مهمة العودة وحسمها مبكرًا؛ حتى لا ندخل في (حسبة برمة)'.

وطالب مشير حنفي، نجم الأهلي السابق، مدافعي الأهلي سواء رامي ربيعة أو بدر بانون بضرورة التماسك أمام هجمات صن داونز، مشيرًا إلى أنهما يمتلكان الخبرات الكافية التي تؤهلهم لإيقاف خطورة صن داونز.

ويرى حنفي أن رامي ربيعة هو الأنسب لأن يكون موجودًا في التشكيل الأساسي بجانب بدر بانون، مؤكدًا أنه يمتلك الخبرات، غير أنه استطاع أن يُثبت وجوده في مباريات الفريق الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة هولندا و بولندا (1-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | جوووووووووول جاكبو