اعلان

رسائل نجوم الكرة المصرية لدعم محمد النني ضد الكيان الصهيوني: كلنا فى ضهره (خاص)

محمد النني
محمد النني

تعرض محمد النني لاعب منتخب مصر الوطني، ونجم وسط أرسنال الإنجليزي الحالي، لانتقادات شديدة بعد إعلان تضامنه مع القضية الفلسطينية وتعاطفه مع شهداء غزة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقدم محمد النني الدعم للشعب الفلسطيني، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي 'تويتر'، قائلا: 'قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين'.

وأدت تغريدة النني إلى إثارة غضب عضو في منظمة صهيونية 'تل عوفر'، والذي طالب مسؤولي آرسنال بالتحقيق مع اللاعب المصري بل وطلب من رابطة الدوري الإنجليزي إيقافه وخضوعه للتحقيق، إلا أن مسؤولي الفريق الإنجلزي أكدوا على حق لاعبيهم في التعبير عن آرائهم عبر منصاتهم الخاصة.

محمد النني

وقوبلت تلك التغريدة بانتقادات واسعة من قبل المتعاطفين مع إسرائيل، إذ اعتبروها 'تصرفا يخالف المبادئ الرياضية التي تنص على التزام الحياد وعدم خلط الرياضة بالسياسة'.

ويستعرض موقع 'أهل مصر' في السطور التالية آراء نجوم كرة القدم المصرية في واقعة النني، والهجوم الذي تعرض له اللاعب بعد إعلان تضامنه مع فلسطين.

وقال مصطفى يونس، نجم الأهلي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن ما فعله محمد النني بشأن القضية الفلسطينية شيء يدعو للفخر، وسواء اتفقنا أو اختلفنا يجب علينا جميعا أن نتضامن مع شعب فلسطين، وأتمنى من اللاعب الثبات على موقفه و'كلنا فى ضهره'.

وأثنى عصام مرعي، مدرب الزمالك الأسبق، على موقف محمد النني تجاه الشعب الفلسطيني، وقال: 'اللاعب لم يخطئ لأنه سفير لمصر والدول العربية ومن حقه الدفاع عن أشقائنا في غزة'، مؤكدًا أن جميع الأديان السماوية ترفض ما يحدث من قتل وتخريب لأهل فلسطين.

وتابع مرعي: النني عبر عما يدور في قلوبنا جميعا، مضيفا: 'اللاعب قال رأي كل مسلم لديه غيرة على أرضه ودينه وكرامته'.

وأشاد ربيع ياسين، المدير الفني لبتروجيت الحالي ومنتخب الشباب السابق، بموقف محمد النني مع الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن ما فعله اللاعب أمر طبيعي نابع من عاطفة إنسان قبل أن يكون لاعبًا، مؤكدا أن جزاء ما قام به النني كبيرعند الله سبحانه وتعالى.

من جانبه، قال نجم الإسماعيلي الأسبق سيد عبد الرازق 'بازوكا': 'محمد النني له الحق في التعبير بكل حرية عن الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يربطنا معه ثوابت أصيلة منها العروبة والدين والأرض، ورسالتي للاعب كمل طريقك واحنا معاك طالما ماشي في طريق الحق'.

وتتعرض فلسطين في الوقت الحالي لاعتداء غاشم من قِبل قوات الاحتلال الصهيوني، راح ضحيته مئات من الشهداء والجرحى، على خلفية ما حدث في حي الشيخ جراح ورفض تهجير المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي