اعلان

مصير آخر تشكيل للأهلي في تتويجه بالسوبر الإفريقى

الاهلي والصفاقسي
الاهلي والصفاقسي

تترقب الجماهير الأهلاوية من كل مكان انطلاق المباراة المنتظرة بين المارد الأحمر ونظيره نهضة بركان فى بطولة السوبر الإفريقي، التى تقام يوم الجمعة المقبل الموافق 28 مايو، وسط إجراءات احترازية ووقائية ضد فيروس كورونا.

ويدخل الأهلي اللقاء باعتباره بطلًا لدوري أبطال إفريقيا للنسخة الماضية بعدما توج عليه على حساب الزمالك في نهائي القرن الشهير، بينما يعد فريق نهضة بركان بطل الكونفدرالية بعدما فاز على بيراميدز.

وحقق الأهلي آخر بطولة سوبر إفريقي في موسم 2014 أمام الصفاقسي التونسي، وتوج من خلال الأحمر بالبطولة بعد الفوز بنتيجة (3-2)، فى مباراة مثيرة أقيمت باستاد القاهرة، وأدارها الحكم الإيفوارى دوي نورمانديز، حيث كان الأهلي بطلا لدورى الأبطال الإفريقى، فيما كان الصفاقسى التونسي بطلًا للكونفدرالية.

ودخل الأهلى حينها اللقاء أمام الصافقسي التونسي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: شريف إكرامي.

الدفاع: أحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض.

الوسط: حسام عاشور ورامى ربيعة وشهاب الدين أحمد وعبدالله السعيد "موسى إيدان".

الهجوم: محمد ناجي جدو وعمرو جمال.

ودخل بديل في المباراة كل من: موسى إيدان بدلا من عبدالله السعيد، وسعد سمير بدلا من محمد ناجى جدو و محمود تريزيجيه بدلا من عمرو جمال.

وبعد مرور 7سنوات فى آخر بطولة سوبر إفريقي، بالتأكيد اختلف اللاعبون ومنهم الذي اعتزل والبعض الآخر الذى ما زال داخل الملاعب، وأيضا بعضهم مستمر فى صفوف الأهلي والآخرين رحلوا عن جدرانه وهو ما سنتعرف عليه فى التقرير التالى:

1- حراسة المرمى " شريف إكرامى"

رحل شريف اكرامى عن النادى الأهلى العام الماضى وانتقل إلى فريق بيراميدز، بعدما أعلن النادي الأهلي الأمر بالموافقة على رحيل شريف إكرامي حارس مرماه بنهاية الموسم الماضى بعدما قد أعلن في وقت سابق على حسابه الرسمى بموقع التواصل الإجتماعى "تويتر" رغبته فى الرحيل عن النادي، مفسرا ذلك بالبحث عن فرصة أخرى للمشاركة فى المباريات.

2- خط الدفاع "أحمد فتحي ووائل جمعة ومحمد نجيب وسيد معوض وسعد سمير كبديل"

ودخل الأهلى اللقاء بخط دفاع قوى وصلب متكون من رباعى مخضرم صعب اختراقه بسهولة، ولكن جميع اللاعبين لم يصبحوا بالأهلى حاليا ماعدا سعد سمير الذى شارك فى اللقاء كبديل، حيث مازل فى صفوف الأحمر وسيتواجد فى البطولة القادمة.

على الجانب الاخر رحل أحمد فتحى نهاية الموسم الماضى إلى فريق بيراميدز بعد فشل المفاوضات مع الأهلى بشأن تجديد عقده.

فيما اعتزل الصخرة وائل جمعة واتجه إلى عالم التحليل الرياضي بقنوات بين سبورت، كما رحل محمد نجيب عن الأهلى ويلعب حاليا ضمن صفوف فريق الجونة، واعتزل سيد معوض ليتولى منصب مدرب مساعد فى منتخب مصر بقيادة حسام البدرى.

3- خط الوسط "حسام عاشور ورامى ربيعة وشهاب الدين أحمد وعبدالله السعيد "موسى إيدان"

وبالنسبة لمنتصف ميدان النادى الأهلى فى أخر بطولة سوبر أفريقي يتوج بها، رحل حسام عاشور من القلعة الحمراء نهاية الموسم الماضى لينضم إلى الاتحاد السكندري، وانتقل عبد الله السعيد إلى بيراميدز، اما شهاب الدين أحمد انضم إلى فريق زد بدوري القسم الثاني، بعد رحلة احتراف في الدوري السعودي، ورحل موسى ايدان عن الاهلى ليلعب حاليا ضمن صفوف فريق نادى رحيمو ببوركينا فاسو، ليستمر رامى ربيعه بين صفوف الأهلى حتى الآن ويتواجد فى النسخة الحالية من البطولة

4- خط الهجوم "محمد ناجى جدو وعمرو جمال"

رحل خط هجوم النادى الأهلى المشارك فى بطولة 2014, حيث أعلن محمد ناجي جدو نجم الأهلي السابق اعتزاله كرة القدم رسميًا، وذلك عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي على تويتر، فيما رحل الغزال عمرو جمال عن الاهلى إلى طلائع الجيش على سبيل الإعارة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية 2024 .. الآن