اعلان
اعلان

هشام حطب :مصر قادرة على استضافة كل الفعاليات الرياضية بفضل دعم الدولة

هشام حطب
هشام حطب

أكد المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أن إقامة الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" في مصر خلال الفترة الحالية وفي ظل الظروف العالمية الحالية هو تحدي كبير من الدولة المصرية التي تمتلك القدرات والإمكانيات الكبيرة التي تساعدنا على تنظيم جميع الأحداث والفاعليات في أي وقت.

وقال المهندس هشام حطب في بيان: إن تواجد 54 دولة افريقية في مصر حدث مهم وكبير وكان مقررا أن تقام الجمعية العمومية للأنوكا في أثيوبيا في نفس التوقيت الحالي ولكن تم نقلها إلى مصر نتيجة ثقة الجميع في قدرات مصر سواء التنظيمية أو الإجراءات الاحترازية والطبية.

وأضاف: أتوجه بالشكر للقيادة السياسية المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يمنح الرياضة اهتماما كبيرا ودعما غير محدود وتوفير إمكانيات لم تتوفر للرياضة المصرية في السنوات الماضية مما ساهم في قدرة مصر على تنظيم أي حدث في أي وقت وتحت أي ظروف.

وأكد أن تواجد الدول الأفريقية في مصر ومناقشة خطة البطولات والأحداث القادمة من مصر أمر هام ويؤكد دور مصر في الرياضة الأفريقية.

وأضاف أن كلمة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية التي أرسلها لعرضها في اجتماع الجمعية العمومية للأنوكا كانت مهمة وتؤكد دور الرياضة الأفريقية في الرياضة العالمية وهو ما أكد عليه خلال كلمته التي كانت مهمة ومعبرة.

واختم حطب تصريحاته، بالقول إن حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لاجتماع الجمعية العمومية للأنوكا كان مهما ويؤكد اهتمام وترحيب الدولة المصرية بكل الوفود وكل القارة الأفريقية وأن مصر دائما تفتح ذراعيها لكل الأشقاء الأفارقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو