اعلان

إنفو وفيديو| رحلة زيدان التدريبية مع ريال مدريد.. ما بين النجاحات الخيالية والإخفاقات

زين الدين زيدان
زين الدين زيدان

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس رحيل الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للفريق، في مفاجأة صدمت جميع عشاق ومحبي الفريق الملكي، التي تمنت استمراره مع الفريق، رغم خروجه من الموسم الحالي دون تحقيق أي ألقاب سواء كانت محلية أو قارية.

وأصدر نادي ريال مدريد بيانا رسميا يعلن فيه الخبر وجاء كالتالي: زين الدين زيدان قرر إنهاء مرحلته الحالية كمدرب لنادينا.

وأضاف: حان الوقت الآن لاحترام قراره وإبداء تقديرنا له على احترافه وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات، وما يمثله شخصيته لريال مدريد.

وأكد: زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب في نادينا.

واختتم بيان ريال مدريد: إنه يعرف أنه في قلب ريال مدريد وأن ريال مدريد هو وسيظل دائمًا منزله.

زين الدين زيدان

تولي الفرنسي زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد مرتين، فكانت الولاية الأولى في الفترة من 2016 حتى 2018، وكانت فترة ذهبية لزيدان مع الملكى حيث قاد الفريق لتحقيق انجازات وبطولات أسطورية توج بـ 9 بطولات مختلفة.

حيث قاد ريال مدريد للتتويج دوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي ( 2016 - 2017 - 2018)، وتحقيق لقب الدوري الإسباني مرة موسم 2016 - 2017، وكأس السوبر الأوروبي مرتين

( 2016 - 2017)، وكأس العالم للأندية مرتين ( 2016 - 2017)، وكأس السوبر الإسباني 2017، وأنهى زيدان مسيرته الناجحة مع الملكي عقب تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 2018، على حساب نادي ليفربول.

ليعود زيدان من جديد لقيادة ريال مدريد في ولايته الثانية والتي بدأت في 11 مارس عام 2019، خلفا للأرجنتيني سانتياجو سولاري، وقاد فيها المورينجا في 114 مباراة في مختلف البطولات، فاز في 69 لقاء، وتعادل في 25 مواجهة، وخسر 20 آخرين، ولكن لم يتوج زيدان مع ريال مدريد سوى ببطولتين فقط، هما الدوري الإسباني موسم 2019 - 2020 والسوبر الإسباني 2020.

أمام الموسم الحالى 2020 - 2021، كان كارثيا لـ ريال مدريد، حيث فشل الفريق في تحقيق أي بطولة سواء على الصعيد المحلي أو العالمي، لتنتهي ولاية زيدان الثانية مع ريال مدريد بأرقام مخيبة.

أكدت تقارير صحفية إسبانية، أن إدارة ريال مدريد بدأت محاولاتها فى البحث عن مدير فنى جديد للفريق من أجل تولي قيادة الفريق المرحلة القادمة، بعد رحيل زيدان بشكل رسمي نهاية الموسم.

ومع رحيل زيزو عن الملكي نعرض لكم في أبرز المرشحين لخلافته:

1- كارلو أنشيلوتي

وأوضحت صحيفة 'ميرور' الإنجليزية، أن مدرب إيفرتون كارلو أنشيلوتي، هو أحد أبرز المرشحين لولاية فريق ريال مدريد، خاصة وخاض التجربة من قبل ودرب الملكي بين عامي 2013 و2015 وكساهم في قيادة ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا 2014-2015.

يعد أنشيلوتي من الأسماء المرحب بها بشدة من الجماهير خاصة بعدما قاد الفريق للتتويج باللقب دوري أبطال أوروبا العاشر لريال مدريد، كما فاز بكأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي مع ريال مدريد وتولى تدريب بايرن ميونخ أيضًا قبل الانضمام إلى إيفرتون.

3- راؤول جونزاليس

وكما أن راؤول جونزاليس هو الآخر من المرشحين لولاية زيدان فـ بجانب أنه أحد أساطير ريال مدريد، إلا أنه مدرب فريق الشباب في النادي، فهو يفهم فلسفة النادي بشكل جيد من وبالنظر إلى الطريقة التي أثبت بها بالفعل أنه مدرب مميز وواعد وأن الأمر يستحق المخاطرة.

وفاز راؤول بكأس دوري الأبطال للشباب وكاد يفوز بالترقية مع فريق ريال مدريد كاستيا على الرغم من خسارة اللاعبين الرئيسيين للفريق الأول، وكان راؤول حاسمًا في تطوير وتعزيز الكثير من المواهب الشابة في نظام الشباب، حيث يبدو ميجيل جوتيريز وأنطونيو بلانكو وسيرجيو اريباس على وجه الخصوص جديرين بالمطالبة بمكان في الفريق الأول في المستقبل القريب.

3- ماسيميليانو أليجري

كما يعتبر ماسيميليانو أليجري من الأسماء المرشحة بقوة لخلافة زين الدين زيدان، خاصة في ظل توقفه في فترة توقف منذ أن توقف عن أداء مهمته الناجحة مع يوفنتوس في عام 2019.

ويعد أليجري من المدربين المميزين حيث غير كل وأسلوب فريق يوفنتوس حتى أنه تغلب على ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2014-15، وقاد السيدة العجوز إلى قاد أليجري يوفنتوس إلى نهائيين في دوري أبطال أوروبا، لكنه خسر كليهما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً