اعلان

تطيعم لاعبي منتخب إسبانيا بـ لقاح كورونا قبل يورو 2020

كأس أمم أوروبا
كأس أمم أوروبا

أعلن خوسيه مانويل رودريجز، وزير الرياضة والثقافة الإسباني، بأن منتخب البلاد هو الذى سيتم تطعيمه بـ لقاح كورونا فقط، وليس جميع لاعبي كرة القدم في إسبانيا، مشيرًا أنه استثناء سيتم على اللاعبين المشاركين في كأس أمم أوروبا "يورو 2020"

وفى نفس السياق، أعلن منتخب إسبانيا لكرة القدم، إصابة قائده سيرجيو بوسكيتس بفيروس كورونا الأحد الماضى، قبل ثمانية أيام على مباراته الأولى في بطولة أوروبا 2020.

ومن جانب وزير الرياضة الأسبانى أكد أن هذا القرار قبل إصابة لاعب وسط برشلونة بكورونا، مضيفًا بانه سيتم اتخاذ كل الإجراءات التى تم اتخاذها الأسبوع الماضي مع الرياضيين الذين يذهبون إلى دورة ألعاب طوكيو 2021.

وواصل:"أعتقد أن الدولة تتفهم أنه يتعين عليهم الذهاب إلى أقصى حد من الضمانات، لا علاقة لذلك بتخطي أي شيء، إنه استثناء من القاعدة العامة".

وأوضح: "الطلب هو من يوم الجمعة وقبل إيجابية بوسكيتس في 7 يونيو، لقد فعلنا ذلك بنية التطعيم هذا الأسبوع والآن عليهم أن يقرروا أي لقاح سيضعونه".

ومن المنتظر أن تنتقل بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، يوم الجمعة المقبل 11 يونيو، والمؤجلة من العام الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا، ومن المنتظر أن تكون المباراة الافتتاحية قوية، حيث ستجمع بين منتخبي تركيا وإيطاليا، على ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية روما.

ويبدأ لاروخا مشواره في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020" أمام السويد في إشبيلية يوم 14 يونيو ثم يواجه بولندا في 19 يونيو وسلوفاكيا بعد أربعة أيام أخرى ضمن المجموعة الخامسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن