اعلان

يورو 2020.. رونالدو ونجوم البرتغال جاهزون لخوض معارك مجموعة الموت

تتويج البرتغال بـ يورو 2016
تتويج البرتغال بـ يورو 2016

تتجه الأنظار نحو ملعب 'الأولمبيكو' بمدينة روما، الذي يحتضن أولى مباريات كأس الأمم الأوربية 'يورو2020'، عندما تستضيف إيطاليا المنتخب التركي، يوم الجمعة المقبل الموافق 11 من شهر يونيو الجاري.

وتقام يورو 2020 في 11 مدينة أوروبية، وتستمر لمدة شهر كامل، وذلك بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا، وذلك للمرة الثانية التي تشهد تواجد هذا العدد من المنتخبات بعد البطولة السابقة 'يورو 2016' في فرنسا.

ويرصد 'أهل مصر'، خلال التقرير التالي أبرز نقاط القوة في قائمة المنتخب البرتغالي، الذي يشارك في يورو 2020، ضمن مجموعة الموت التي تضم منتخبات فرنسا وألمانيا والمجر.

البرتغال

كريستيانو رونالدو

لن يكون النجم البرتغالي رونالدو، صيدا سهلا للمنتخب الفرنسي أو الألماني، بل من المتوقع ظهوره بمستوى عالي في هذه النسخة، كما هو معتادا منه حيث ينقذ البرتغال أمام المنتخابات الصعبة والقوية.

هجوم البرتغال

يمتلك المنتخب البرتغالي في قائمته عددا كبير في مركز الهجوم، بجانب كريستاينو رونالدو، على رأسهم النجم الشاب جواو فليكس، الذي بشكل كبير في تتويج أتلتيكو مدريد بالدوري الإسباني هذا الموسم.

بالإضافة إلى دييجو جوتا مهاجم نادي ليفربول الذي تم منحه الفرصة هذا الموسم ليقدم أوراق اعتماده كماهجم قوي، كما يحظى البرتغال بتواجد عنصر الخبرة المتمثل في برناندو سيلفا المتوج مع مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي.

خط وسط البرتغال يقوده 'الرسام'

يعد النجم البرتغالي برونو فيرنانديز من أفضل اللاعبين في مركز صناعة اللعب ووسط الملعب هذا الموسم رفقة مانشستر يونايتد، وكان ينافس على لقب هداف الدوري الإنجليزي.

برونو يعطي منتخب البرتغال صقل في منطقة وسط الملعب من خلال تمريراته الحاسمة، والتحكم في منطقة تحضيرالعملياتن حيث يجيد التسديد بكلا القدمين بجانب الكرات الثابتة، والعرضية.

ويضم المنتخب البرتغالي أيضا في منطقة وسط الملعب عدد من اللاعبين المميزين بجانب برونو، مثل دانيلو بيريرا لاعب باريس سان جيرمان، وجواو موتينيو لاعب وولفرهامبتون، وريناتو سانشيز لاعب ليل الفرنسي، وبرونو كارفاليو.

أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي ضمن دفاع البرتغال

المنتخب البرتغالي يتمتع في يورو 2020 بامتلاكه خط دفاع قوي، على رأسهم روبن دياز الذي غير خارطة مانشستر سيتي من الضياع إلى التتويج بالدوري الإنجليزي، ويحصد لقب أفضل لاعب في الموسم، لأول مرة في تاريخه.

كما يضم النجم جواو كانسيلو لاعب السيتي الذي ارتدى قميص يوفنتوس العام قبل الماضي لفترات طويله ويتمتع بخبرات كبيرة، ونفس الأمر بالنسبة نيلسون سيميدو لاعب وولفرهامبتون الذي يمنح الصلابة في الدفاع البرتغالي، بجانب رافائيل جيريرو بوروسيا دورتموند، وجوزيه فونتي المتوج مع فريق ليل بالدوري الفرنسي.

حراس البرتغالي

يمتلك أيضا المنتخب البرتغالي 3 حراس متميزين، وجميعهم محترف في القارة العجوز، وعلى رأسهم أنتوني لوبيس الذي يقدم أداءًا جيدًا مع فريق ليون الفرنسي.

بجانب الثنائي روي باتريسيو الذي يلعب في الدوري الإنجليزي رفقة فريق وولفرهامبتون، وروي سيلفا في الدوري الإسباني مع فريق جرناطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً