اعلان

يورو 2020.. ملحمة طبية في كوبنهاجن لإنقاذ حياة إريكسن

اصابة ايريكسن
اصابة ايريكسن

علق الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، على الأحداث المثيرة التى شهدتها مباراة الدنمارك وفنلندا أمس السبت في منافسات يورو 2020، والذي انتهى بفوز تاريخي للمنتخب الفنلندي بهدف دون مقابل.

وشهد اللقاء سقوط مفاجىء لـ كريستيان إريكسن لاعب المنتخب الدنماركي بدون أى تدخلات أو تلاحمات، وعلى الفور تم إنقاذ حياته، بعد ملحمة طبية على أعلى مستوى فى ملعب باركين بمدينة كوبنهاجن عاصمة الدنمارك، التي استضافت اللقاء أمس السبت.

وقال أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي، عبر «راديو أون سبورت إف إم»: 'ما حدث بالأمس درس كروي كبير، رأينا منتخب فنلندا احترم خصوصية لاعبي الدنمارك، ومخرج المباراة لم يقم بإعادة اللقطة احتراما لمشاعر الجماهير وأهل اللاعب'.

وتابع: 'سيمون كاير قائد المنتخب الدانماركي، وكاسبر شمايكل حارس الدنمارك، حرصا على طمأنة زوجة اللاعب إريكسن، مشيدا بتصرف اللاعبين والمحافظة على خصوصية اللاعب'.

وأكد شوبير فى تصريحاته، أن ما حدث بالأمس يقدم درسا هاما للغاية، مشيرًا إلى أنه على جميع الفرق عدم دخول الملعب إلا ومعهم فريق طبي كامل، وتوفير معدات طبية حديثة، مشيرا إلى أن جهاز الصدمات الكهربائية الذي كان موجودا مع الجهاز الطبي لمنتخب الدنمارك، كان أحد أسباب إنقاذ اللاعب.

وتابع أن كل شيء تم تنفيذه بشكل رائع لإنقاذ حياة إريكسن، مشيدا بالجمهور الذي التزم بمواقعه ومكث في المدرجات يدعو للاعب من أجل إنقاذه.

وأوضح أن المسافة بين المستشفى والملعب دقيقتين فقط، ولكنهم بالأمس قطعوا المسافة في دقيقة واحدة.

وأشاد حارس مرمى الأهلى السابق: 'على لقطة خروج كريستيان إريكسن من الملعب، وتم عمل غطاء حوله لحماية خصوصية اللاعب، بجانب المواقف الإنسانية، لم تتوقف، فلاعب فنلندا لم يحتفل بهدفه في الدنمارك، وعندما أحرز روميلو لوكاكو هدفا لبلجيكا، بعث رسالة أمام الكاميرات بقوله «بنحبك يا إريكسن».

واختتم تصريحاته بأن الحياة توقفت من أجل إريكسن وعادت عندما أنقذوا حياته، موضحا أن الإنسانية ليس لها حدود وغير مرتبطة بأي شيء، والكل شاهد ملحمة من الحب بدون فهلوة ولا تبرير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | جووووووووول أول لدورتموند