اعلان

حالة طوارئ في الكاف.. ومصير كان 2022 على مهب الريح

بطولة امم افريقيا 2021
بطولة امم افريقيا 2021

اندلعت حالة من الاضطراب وعدم الاتزان داخل أروقة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، بشأن ملف استضافة بطولة أمم أفريقيا 2022 الذي بات غير معلوم حتى الآن، ومن المفترض أن تستضيف دولة الكاميرون هذه النسخة بعدما اعتذرت عن استضافة النسخة الماضية لعدم جاهزيتها، وأنقذت مصر الموقف واحتضنت البطولة بتنظيم على أعلى مستوى وبإشادة دولية.

وبدأت بوادر الأزمة فى الظهور، بعدما قرر الكاف تأجيل قرعة بطولة أمم أفريقيا لأجل غير مسمى ودون ذكر أى أسباب لهذا القرار، وهو ما يدل على وجود أزمة حقيقية بشأن مستقبل بطولة أمم أفريقيا 2022، خاصة وكان بإمكان الكاف إقامة القرعة "اون لاين" فى حالة خوف كاف من فيروس كورونا، مثلما يحدث فى قرعة بطولة دورى الأبطال والكونفدرالية.

وأرسل كاف موخرا وفدا رسميا إلى الكاميرون من أجل متابعة عملية الاستعدادات لاستضافة البطولة وكانت المفاجأة بأن الملاعب غير صالحة حتى الآن للبطولة، ولذلك من المتوقع وبنسبة كبيرة بأن يتم سحب ملف تنظيم البطولة من الكاميرون مرة أخرى وارجائها إلى مصر.

وتعد مصر هى الأقرب إلى إنقاذ الموقف مرة أخرى واحتضان كان 2022، مثلما فعلت النسخة الماضية، فهى دوما طوق نجاة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم فى هذه الأزمات.

وعلى الجانب الآخر، أكد سيدو مبومبو نجويا رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، إمكانية استضافة وتنظيم بلاده لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 المقبلة كما هو مخطط، نافيًا بذلك الشائعات التى ترددت الفترة الأخيرة حول انسحاب الكاميرون للمرة الثانية من تنطيم البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً