المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لوائح الفيفا تلزم فرنسا بعلاج ديمبلي (صور)

أهل مصر
ديمبلي
ديمبلي

تلقى المنتخب الفرنسي ضربة موجعة السبت الماضي في مباراته أمام نظيره المجري في منافسات يورو 2020 بإصابة عثمان ديمبلي جناح برشلونة الإسباني في أوتار الركبة وذلك بعد نزوله كبديل بدقائق.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تم تعديلها في منتصف عام 2019 تلزم الاتحادات بدفع تعويضات مالية للأندية في حالة إصابة اللاعبين خلال المنافسات الدولية.

ديمبلي

وانضم ديمبلي صاحب الـ24 عاما إلى صفوف البلوجرانا في صيف 2017 قادما من بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 145 مليون يورو في صفقة تاريخية.

وشارك الدولي الفرنسي مع برشلونة في 118 مباراة مسجلا 30 هدفا وصانعا لـ21 أخرى, فيما يمتلك في رصيده مع الديوك 24 مباراة دولية بـ 4 أهداف.

ديمبلي

ويسعى منتخب " الديوك الفرنسية " في الثأر من "برازيل أوروبا" منتخب البرتغال الذي توج بالنسخة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" على حسابه ووسط أرضها في باريس.

وينفرد المنتخب الفرنسي بصدارة المجموعة بعد فوز ألمانيا على البرتغال، لكن ثلاثي الهجوم الفرنسي المرعب، والمكون من أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وكريم بنزيمة، سيشعر بخيبة أمل كبيرة لو توقف رصيده عند الهدف الوحيد الذي أحرزه في البطولة حتى الآن.

ديمبلي

وتملك فرنسا 4 نقاط، وتتفوق بنقطة واحدة على ألمانيا والبرتغال، بينما تتذيل المجر الترتيب بنقطة وحيدة، وضمنت فرنسا الصعود للدور المقبل، بعد نتائج مباريات الأمس، وحصلت على إحدى بطاقات الترشح ضمن أفضل 4 فرق في المركز الثالث، حتى لو خسرت في الجولة الأخيرة.

ويتواجد منتخب فرنسا في مجموعة الموت السادسة بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية رفقة منتخبات البرتغال، وألمانيا، والمجر.