اعلان

قبل موقعة الحسم.. تاريخ مواجهات الإياب بين الأهلي والترجي

الاهلي والترجي
الاهلي والترجي

يستضيف النادي الأهلي نظيره الترجي الرياضي التونسي يوم السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب 'السلام' في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي حقق فوزا ثمينا يوم السبت الماضي بهدف دون، في مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس، بضع قدما في نهائي دوري الأبطال.

وتأهل الشياطين الحمر إلى نصف نهائي البطولة بعد تخطيه نادي صن داونز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بينما وصل الترجي التونسي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد عبوره شباب بلوزداد الجزائري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ركلات الترجيح، بعد التعادل في مباراتي الذهاب والإياب بهدفين لكل فريق.

ودائمًا ما تشتهر مباريات الأهلي والترجي بالندية والإثارة ، وسنعرض لكم تاريخ مواجهات الإياب بين النادي الأهلي و النادي الترجي.

لعب الأهلي مع الترجي 22 مباراة، كان الفوز للقلعة الحمراء في 10 منهم، وحسم التعادل 8 مباريات، بينما فاز الترجي في أربع مباريات فقط.

كانت البداية في 1990، في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وحسم التعادل السلبي مباراة الإياب، و فاز الترجي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

وفي موسم 2001 تجدد اللقاء في تونس، وحينها انتهت مواجهة الإياب بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق ليصعد الأهلي للمباراة النهائية.

وفي دور المجموعات لعام 2007، خسر الأهلي بهدف نظيف في مباراة الإياب في تونس.

وفي موسم 2010 ، خسر الأهلي في مباراة الإياب بهدف دون رد في تونس.

وفي موسم 2011 تجدد اللقاء بدور المجموعات، وتعادلا الفريقين بهدف لكل فريق في مباراة العودة.

وتقابل الفريقان في نهائي 2012، وفاز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين لهدف في رادس.

بينما تواجها في بطولة الكونفدرالية مرة وحيدة كانت في دور المجموعات عام 2015، وفاز الأهلي في المباراة الأولى بثلاثية دون رد، بينما فاز في مباراة الإياب بهدف دون رد.

وتجدد اللقاء في رادس في دور ربع النهائي لعام 2017، وحينها فاز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين لهدف.

وفي موسم 2018، لعب الفريقان معًا أربع مباريات، في دور المجموعات والنهائي.

وواصل الأهلي الفوز في رادس حين فاز في مباراة العودة بدور المجموعات بهدف نظيف، ولكن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا جاء تونسياً حين فاز الترجي بثلاثية دون رد ونجح في الحصول على كأس دوري أبطال إفريقيا فمن ستكون له الكلمة في ملحمة الإياب؟

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً