اعلان

بطلات مصر تزينّ بعثة مصر لأولمبياد طوكيو 2021 (صور)

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

أصبحنا على بعد أيام قليلة من إزاحة الستار عن انطلاق فاعليات الحدث الرياضى الأكبر المنتظر من جميع جماهير العالم بكل مكان، أولمبياد طوكيو 2021، والمقرر لها أن تقام فى الفترة ما بين 23 يوليو حتى 8 أغسطس، بعد تأجيلها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وخلال الفترة الماضية كانت تجرى البطولات المؤهلة للأولمبياد المرتقب لجميع الألعاب الرياضية على قدم وساق، ونجحت بطلات مصر فى الظهور بشكل قوى وحجز العديد من المقاعد فى دورة الألعاب الأولمبياد لتزين البعثة المصرية فى طوكيو وزيادة غلة البعثة لحصد الميداليات.

فريدة عثمان (السباحة)

تأهلت سمكة مصر الذهبية فريدة عثمان إلى أولمبياد طوكيو، بعد إحرازها الميدالية الذهبية فى سباق 100 متر فراشة، خلال فعاليات بطولة ISCA الدولية للسباحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

هداية ملاك ونور حسين (التايكوندو)

كما لحقت هداية بركب المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020، بعد التغلب على منافستها الكينية خلال نصف نهائي التصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة التى استضافتها تونس، كما لحقت بها البطلة نور حسين، بعد تأهلها لنهائى التصفيات الافريقية أيضا.

جيانا فاروق وفريال أشرف( كاراتية)

تأهلت جيانا فاروق للأولمبياد لتكون أول لاعبة عربية تتأهل لأولمبياد الكارتية بعد احتلالها المركز الثاني في التصنيف الأولمبي حيث لم تتأهل أي فتاة له في تاريخ العرب، كما لحقت فريال أشرف لاعبة المنتخب المصري للكاراتية بمواطنتها جيانا بالأولمبياد بعد الحصول علي الميدالية البرونزية بعد التصفيات المؤهلة للبطولة.

ميار شريف(التنس)

وتستمر ميار شريف فى تقديم عروضها المتألقة وآداء مميز فى ملاعب التنس، وحجزت مكان بالأولمبياد بعد فوزها بذهبية دورة الألعاب الأفريقية.

سمر حمزة (المصارعة)

وتأهلت سمر حمزة لاعبة المنتخب الوطني للمصارعة رسميًا إلى طوكيو 2021، بعد التغلب على بطلة تونس فى منافسات وزن 76 كجم للسيدات، في بطولة إفريقيا التي استضافتها تونس.

ابتسام زايد (درجات المضمار)

وحجزت ابتسام زايد بطلة مصر فى الدرجات إلى الأولمبياد، بعد أن توجت بذهبية الألعاب الإفريقية التى أقيمت بالمغرب لتصبح أول ذهبية لمصر في تاريخ الدورات الأفريقية.

مندى محجوب وزينة إبراهيم (الجمباز )

حجزت مندى محجوب مكان لها بالأولمبياد بعد احتلالها المركز 17 فى منافسات الفردى العام للجمباز سيدات فى بطولة العالم، كما لحق بها زميلتها زينة إبراهيم فى جهاز عارضة المتوازى بعد حصولها على المركز الأول في البطولة الأفريقية والمؤهلة.

هايدى عادل ( الخماسي الحديث)

وتأهلت هايدى عادل للأولمبياد فى منافسات السيدات للخماسى الحديث، بعد فوزها بذهبية بطولة أفريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة