اعلان

تعرف على المنتخبات العربية التي تذوقت أهداف رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي هدفين في مرمى المنتخب الفرنسي مساء أمس، وبهذين الهدفين عادل مهاجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الرقم القياسي في عدد الأهداف الدولية المسجل باسم الدولي الإيراني السابق علي دائي، برصيد 109 هدف.

وأصبح هداف بطولة أمم أوروبا برصيد 14 هدف ويصبح هداف البطولة الحالية يورو 2020 برصيد 5 أهداف ويواصل في تدوين اسمه بأحرف من ذهب وتحطيم الأرقام القياسية.

وخلال 18 عاماً مع المنتخب البرتغالي، جاءت أهداف رونالدو الـ109 في 178 مباراة دولية.

فما هى المنتخبات العربية التي سجل فيها رونالدو؟

سجل صاروخ ماديرا في 3 منتخبات عربية وكان عدد الأهداف التي سجلها 5 أهداف.

في عام 2006، جاء هدف رونالدو الأول والثاني في "الشباك العربية"، عندما أحرز رونالدو ثنائية في شباك منتخب السعودية، في مباراة ودية أقيمت في ألمانيا، انتهت لمصلحة البرتغال بنتيجة 3-0، وجاء هدفي رونالدو في المباراة الودية قبل انطلاق كأس العالم 2006 بعدة أشهر.

انتظر رونالدو 12 عاما، ليعود ويسجل في المنتخبات العربية مرة أخرى، وهذه المرة في المنتخب المصري، في مباراة ودية أقيمت في مدينة زيورخ السويسرية قبل مونديال 2018 الذي أقيم في روسيا.

وسجل رونالدو برأسيتين، في الوقت بدل الضائع، ليقلب النتيجة على "الفراعنة"، بعد تقدم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي في الدقيقة 56 من عمر اللقاء.

وجاء الهدف الثالث والأخير للدون أمام العرب جاء في مباراة رسمية أمام منتخب المغرب بهدف من رأسية أيضاً في الدقيقة الرابعة، وفازت البرتغال حينها بهدف دون رد، في موسكو في مباراة بكأس العالم روسيا 2018.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق