اعلان

رقم قياسي جديد لبعثة مصر قبل انطلاق أولمبياد طوكيو 2021

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

ينتظر عشاق الرياضات بأنواعها في العالم بتلهف شديد انطلاق فعاليات الحدث الرياضى الأكبر المرتقب، أولمبياد طوكيو 2020، والتى ستقام فى الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس المقبل، بعد تأجيلها من العام الماضى، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

وبدأ جميع الرياضيين والمنتخبات فى مختلف الألعاب، الاستعداد بإقامة معسكرات وتدريبات مستمرة ومكثفة طوال الفترة الماضية حتى الآن، من أجل المشاركة فى الأولمبياد المنتظر وحجز ميدالية لصالحها فى هذا المارثون الرياضى الرفيع المستوى.

وكان للرياضيين المصريين نصيب كبير من التذاكر المؤهلة لأولمبياد طوكيو، حيث وصل عدد أفراد بعثة مصر حتى الآن إلى 129 لاعبا ولاعبة، وهي تعد أكبر مشاركة في تاريخ العرب ومصر وثاني أكبر مشاركة بعد جنوب أفريقيا بـ 140 لاعبا ولاعبة.

ومن المتوقع أن تزيد أعداد البعثة الفترة القادمة، حيث ما مازال يتبقي بعض المقاعد المؤهلة في الكرة الطائرة الشاطئية وألعاب القوى والسباحة.

وفى نفس السياق، بدأت وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع وزارة الصحة واللجنة الأولمبية المصرية فى الترتيبات الإدارية والإجرائية المتعلقة بتلقى البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، لقاح الوقاية من فيروس كورونا.

وبدأت وزارة الصحة والسكان في تطعيم المنتخبات القومية المختلفة باللقاح؛ استعداداً للمشاركة في الدورة الأوليمبية المقرر انطلاقها في يوليو المقبل.

ويتلقي لاعبو ولاعبات المنتخبات لقاح كورونا في مستشفي الطب الرياضي بمدينة نصر بعد تجهيزه بكافة الاحتياجات الخاصة بعملية التطعيم من قبل وزارة الصحة ليكون مركزاً دائماً لتطعيم كافة الرياضيين مستقبلاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً