اعلان

إصابات بكورونا بين جماهير المنتخب الفنلندي العائدة من روسيا

 المنتخب الفنلندي
المنتخب الفنلندي
كتب : وكالات

تعرض عدة مشجعين فنلنديين للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد عودتهم من روسيا حيث لعب منتخب بلادهم آخر مباراة له في دور المجموعات بكأس أمم أوروبا لكرة القدم أمام المنتخب البلجيكي يوم الاثنين الماضي في مدينة سان بطرسبرج.

وذكرت وسائل الإعلام الفنلندية، مساء أمس الخميس، أن 86 شخصا جاءت عيناتهم إيجابية لكورونا حتى الآن، فيما سافر المئات من الفنلنديين إلى روسيا لمتابعة المباراة.

في غضون ذلك أبلغت الدنمارك عن 16 حالة إصابة بكورونا بين الجماهير التي حضرت مباراة منتخب بلادها أمام روسيا في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، جاءت إصابات أربع منهم بسلالة "دلتا".

ويطلب من جميع المشجعين المتواجدين خلف المرمى القيام بفحص كورونا، وجاء تسع منهم بعينات إيجابية لسلالة "دلتا" وذلك بعد مباراة الدنمارك أمام بلجيكا.

لم يتم تحليل جميع المسحات التي أخذت على الحدود بعد، بالإضافة إلى دخول 800 شخص إلى البلاد دون إجراء فحوص بسبب عدم وجود أجهزة اختبار كافية على الحدود، لذلك من المتوقع حدوث زيادة أخرى في الحالات المصابة بكورونا.

وساءت الأوضاع الصحية في روسيا بشكل كبير في حزيران /يونيو الجاري، حيث ارتفعت أعداد المصابين بالعدوى، بما في ذلك المدن الكبرى مثل موسكو والمدينة المضيفة لمباريات البطولة سان بطرسبرج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء