اعلان

بعد التأهل للنهائي.. موسيمانى يكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الأهلي

موسيمانى
موسيمانى

قاد الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، المارد الأحمر للتأهل إلى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا هذا الموسم 2021، بعدم مباراة من العيار الثقيل جمعته مع بطل تونس فريق الترجى، أمس السبت على استاد الأهلى "السلام سابقًا"، ضمن منافسات إياب دور النصف نهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا.

وأقصى الأهلى نظيره الترجى من نصف نهائى البطولة الأفريقية برباعية نظيفة ذهابًا وإيابًا، حيث انتصر فى لقاء الذهاب بهدف دون رد أحرزه المتألق محمد شريف، وإيابًا استكمل الأهلى مشواره ولقن الفريق التونسى درسا قاسيا وشديدا وضرب شباكه بثلاثية نظيفة أحرزها علي معلول ومحمد شريف وحسين الشحات.

ومن المقرر أن يواجه الأهلى نظيره كايزر تشيفز فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، وبالتأكيد سيحاول العملاق الأحمر بكل ما أوتى من قوة فى الاحتفاظ باللقب وإضافة النجمة العاشرة لنادى القرن الأفريقى.

ومنذ اللحاظت الأولى التى تولى فيها موسيمانى قيادة الأهلى فنيًا، بدأ فى إرساء مبادئ فلسفتة وأسلوبه على اللاعبين، وتأقلم على الجو العام للأهلى المدجج بضرورة حصد جميع البطولات المتاحة والضغط الجماهيرى الشديد.

وحصد موسيمانى مع الأهلى منذ قدومه جميع البطولات التى شارك بها، من الدورى المصرى وكأس مصر والسوبر الأفريقى وبرونزية كأس العالم للأندية، ودورى أبطال أفريقيا وعلى مقربة من تحقيق اللقب العاشر للقلعة الحمراء.

بدأ موسيمانى يسطر أول صفحاته فى تاريخ النادى الأهلى مكتوبه بحروف من ذهب، بأرقامه وإنجازاته التى حققها حتى الآن برفقتها، حيث لم يخسر أي مباراة بالكأس أو أفريقيا.

بجانب أنه يعد أول مدير فني أجنبي بعد جوزيه يتأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسختين متتاليتين، وأول مدير فني يحقق الفوز على الترجي ذهابا وإيابا في دوري الأبطال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل