موسيماني وكايزر تشيفز.. تاريخ حافل من المواجهات

موسيماني
موسيماني

للمرة الأولى، يتأهل فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليلاقي المارد الأحمر، الذي يقوده بيتسو موسيماني.

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الأهلي مع كايزر تشيفز إفريقيًّا؛ حيث تقابلا قبل ذلك في عام 2002، ببطولة السوبر الإفريقي، والتي حسمها أبناء القلعة الحمراء لصالحه بنتيجة (4- 1).

ورغم كونها المرة الثانية التي يلتقي فيها الأهلي مع كايزر تشيفز، إلا أن موسيماني وحده له تاريخ حافل من المواجهات أمام الفريق الجنوب إفريقي.

تاريخ مواجهات موسيماني وكايزر تشيفز

التقى بيتسو موسيماني، عندما كان مدربًا لسوبر سبورت وصن داونز، مع كايزر تشيفز، في نحو 22 مباراة؛ فاز الموس في 9 لقاءات، فيما حقق كايزر 6 انتصارات، وجاء التعادل في 7 مواجهات.

ومع صن داونز، التقى موسيماني مع كايزر في 16 لقاء؛ فاز بيتسو في 5 مواجهات، فيما حقق تشيفز 6 انتصارات، وحضر التعادل في 5 مباريات.

أما مع فريق سوبر سبورت، فقد تقابل موسيماني مع كايزر في 6 مباريات؛ فاز الموس في 4 لقاءات، فيما حضر التعادل في لقاءين، ولم يحقق تشيفز أي انتصار على سوبر سبورت طوال فترة تدريب بيتسو للفريق.

وكان آخر لقاء جمع موسيماني مع كايزر تشيفز، بتاريخ 27 أغسطس 2020، قبل أن يغادر بيتسو صن داونز بشهر تقريبًا، واستطاع برازيل إفريقيا أن يهزموا كايزر بهدف نظيف.

موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع كايزر تشيفز، يوم السبت الموافق 17 يوليو، في تمام التاسعة مساءً، على استاد المركب محمد الخامس بالمغرب، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر ترحب بالاتفاق بين مجلسي النواب والدولة الليبيين بهدف حل أزمة مصرف ليبيا المركزي