اعلان

مفارقة غريبة في يورو 2020.. الأكثر تتويجا يودع البطولة

رونالدو
رونالدو

أسدل الستار على دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأوروبية 'يورو2020'، واكتمل عدد الفرق التي تأهلت إلى ربع نهائي البطولة، في نسختها المليئة بالإثارة والمفاجأت منذ بدايتها.

وشهد يورو 2020 ش العديد من المفاجآت وجنون كرة القدم، بعد أن تأهل المنتخب الدنمارك إلى دور ال16 بالفوز في مباراة واحدة فقط بدور المجموعات أمام روسيا، والتي انتهت برباعية نظيفة، قادتهم إلى ثمن نهائي البطولة، بعد أن كانوا خسروا مباراتين واقتربوا من تودعيها.

وحرم يورو 2020 أيضا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من زيادة'الغلة' وضرب الأرقام القياسية التي اعتلى بها هدافي العالم وأوروبا، كأفضل هداف رفقة منتخب بلاده، واستمراره في آخر بطولة بطولة أوروبية قد يشارك فيها، بعد وصوله لعامه الـ36.

كما خرج المنتخب الفرنسي على حساب منتخب سويسرا، في مفأجاة كبرى، بخروج أبطال العالم، من ثمن نهائي البطولة في مباراة مثيرة، انتهت بالتعادل الايجابي بثلاثية لكل فريق، قبل أن يحسمها المنتخب السويسري لصالحة، بركلات الترجيح.

وشهدت بطولة يورو 2020 مفارقة غريبة بعض الشئ، بخروج هدافي البطولة، باستثناء لاعب واحد فقط، وهو باتريك شيك لاعب منتخب التشيك، قبل بلوغ دور الـ16، وهم كالتالي:

أكثر من سجل في يورو 2020 خارج البطولة

_ كريستيانو رونالدو 5 أهداف ودع البطولة رفقة البرتغال.

_ كريم بنزيما 4 أهداف غادر البطولة مع فرنسا.

_ايميل فورسبيرغ 4 أهداف خرج من البطولة مع السويد.

_باتريك شيك لاعب منتخب التشيك برصيد 4 أهداف الوحيد المتبقي من الهدافين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة