اعلان

إيطاليا وإسبانيا.. لقاء متجدد في دوري أمم أوروبا

أهل مصر
منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

من جديد، يلتقي المنتخب الإسباني مع إيطاليا، في بطولة دوري الأمم الأوروبية (اليورو)، بعد تأهلهما إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

تأهل منتخب إيطاليا إلى نصف نهائى يورو 2020

وحقق المنتخب الإيطالي فوزًا صعبًا على حساب بلجيكا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات ربع نهائي دوري الأمم الأوروبية (يورو 2020).

 منتخب اسبانيا وايطاليا

تأهل منتخب إسبانيا إلى نصف نهائى يورو 2020

وعلى الجانب الآخر، تمكن المنتخب الإسباني من تخطي عقبة سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة (3- 1)، بعد التعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل فريق.

 منتخب اسبانيا وايطاليا

تاريخ مواجهات إيطاليا وإسبانيا في أمم أوروبا

والتقى المنتخب الإسباني مع إيطاليا في دوري أمم أوروبا، في نحو ٦ مباريات؛ فاز الأخير في مباراتين، فيما لم يحقق "الماتادور" سوى انتصار وحيد، وحضر التعادل في ٣ مواجهات.

وكان أول لقاء يجمع المنتخبين بالبطولة الأوروبية في عام ١٩٨٠، في دور المجموعات وانتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي عام ١٩88، التقت إسبانيا مع إيطاليا في دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية، وتمكن المنتخب الإيطالي من تحقيق فوز صعب بنتيجة (١- ٠).

وفي الدور ربع النهائي من بطولة دوري أمم أوروبا لعام 2008، تقابل إيطاليا مع إسبانيا، وانتهت المواجهة بتأهل "الماتادور" إلى نصف النهائي عقب تخطيه المباراة بركلات الترجيح بنتيجة (4- 2).

وكانت المواجهة الرابعة بين إيطاليا وإسبانيا في دور المجموعات من دوري أمم أوروبا 2012، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

وفي عام 2012 أيضًا، التقت إسبانيا مع إيطاليا، في نهائي دوري أمم أوروبا، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز "الماتادور" برباعية نظيفة.

آخر لقاء جمع الفريقين

كان آخر لقاء جمع الفريقين في دور الـ16 من بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2016، وانتهت بفوز إيطاليا على إسبانيا بهدفين دون رد.

موعد مباراة إيطاليا وإسبانيا

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الإيطالي مع الإسباني، الثلاثاء المقبل، في السادسة مساءً، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من دوري الأمم الأوروبية.

إقرأ أيضاً