المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نجوم لن نراهم فى أولمبياد طوكيو 2020 .. أبرزهم محمد صلاح وميسى

أهل مصر
محمد صلاح
محمد صلاح

أصبحنا على بعد خطوة أو أقل من انطلاق أولمبياد طوكيو 2020؛ الحدث الرياضى الأكبر والمنتظر من جميع الرياضيين بالعالم، والذى تنطلق أحداثه المرتقبة بداية من يوم 23 من شهر يوليو الحالي إلى 8 من أغسطس المقبل، وبالتأكيد ستقام البطولة على أعلى درجات التأمين الطبي ووسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة بسبب جائحة فيروس كورونا التى تسببت فى تأجيلها عن العام المنقضي.

كما يحمل الرياضيون فرحة التأهل إلى الدورة الأولمبية، والترقب إلى خوض منافساته طمعًا فى تقديم نفسه ومهارته بصورة مشرفة وعلى منصة عالمية واقتناص ميدالية أولمبية لكتابة اسمه فى التاريخ، إلا أن هذه الدورة تشهد غياب العديد من النجوم فى الرياضات المختلفة لأسباب متعددة ما بين الرفض والانسحاب والإصابة أو حتى الفشل في التأهل.

نجوم لن تراهم في أوليمبياد طوكيو2020

-محمد صلاح

بنسبة كبيرة سيغيب الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي عن أولمبياد طوكيو 2020، خاصة بعد رفض إدارة الريدز مشاركة صلاح بحجة الاستعداد الجيد للموسم المقبل واشتراكه مع المنتخب الوطني فى يناير المقبل فى بطولة أمم إفريقيا.

اولمبياد طوكيو

-ليونيل ميسي

كما أن الأسطورة ميسي، نجم برشلونة الإسبانى، لن يظهر مع منتخب بلاده الأرجنتين، لعدم استدعائه فى قائمة المنتخب الأولمبي المشارك بالبطولة.

اولمبياد طوكيو

-نيمار

وكما هو الوضع مع البرازيلي نيمار الذي لم يشارك فى الأولمبياد المنتظر بعدما فشل الاتحاد البرازيلي في إقناع نادي باريس في السماح للنجم نيمار في المشاركة كواحد من ثلاثة لاعبين فوق السن لخوض أولمبياد طوكيو.

-سون

وتفاديا من أى أزمة قد تنشب بين المنتخب الكوري الجنوبي مع فريق توتنهام الإنجليزي النادي الذي يلعب سون بقميصه، قرر المنتخب الكوري جنوبي الأولمبي بعدم استدعاء اللاعب للأولمبياد.

-ليبرون جيمس

كما أن ليبرون جيمس، لاعب السلة لفريق لوس أنجلوس ليكرز، لن يكون فى الأولمبياد من مع المنتخب الأمريكي في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو للاستشفاء من الإصابات التى لاحقته طوال هذا الموسم.

-سيلينا ويليامز

كما لم تطلل لاعبة التنس الأمريكية المخضرمة سيلينا ويليامز على اولمبياد طوكيو دون أن تُبدي أي أسباب لهذا القرار.

-نادال

ويغيب الإسباني رافائيل نادال نجم التنس عن طوكيو 2020، بعدما أن استمع إلى جسده على حد وصفه ومشاورته إلى فريق عمله، واهتدى إلى هذا القرار للأستفاء بعد موسم قوي شارك خلاله فى 5 مباريات.

اولمبياد طوكيو

- توماس روهلر

كما سيغيب رامي الرمح الالماني توماس روهلر عن الأولمبياد بعد تعرضه للإصابة على مستوى الظهر والذي أعاقت مشاركته فى هذه الدورة.

منتخب مصر سيدات للكرة الشاطئية

وحرم منتخب مصر للكرة الشاطئية سيدات من التأهل لأولمبياد طوكيو بعد أن تم إعلان انسحابه من قبل الاتحاد الإفريقى للعبة، بحجة إصابة المدير الفنى لمنتخب الرجال أحمد عبد الله بفيروس كورونا.

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: خطر المجاعة يهدد كثير من مناطق العالم خاصة إفريقيا