اعلان

فى مثل هذا اليوم.. الأهلي يتعاقد مع محمد الشناوي حارس مصر الأول

محمد الشناوي
محمد الشناوي

يرتبط، اليوم السبت، الموافق 10 من شهر يوليو، ذكرة سعيدة ومبهجة لجميع جماهير المارد الأحمر، بعد تعاقد النادي الأهلي مع حارس مصر الأول، وصمام أمان القلعة الحمراء محمد الشناوي، قادمًا من بتروجيت بعقد يمتد إلى خمس سنوات.

ولم يكن النادي الأهلي غريبًا عليه؛ فالشناوي بدأ ناشئًا للفريق الأحمر وارتدى قميصه لمدة ثمانية أعوام، ثم لعب لأندية حرس الحدود وطلائع الجيش وبتروجت، قبل أن يعود مجددًا لملعب مختار التتش.

مشوار الشناوي

وبصبر واجتهاد، استطاع الشناوي أن يحفر اسمه في تاريخ الأهلي، ويحجز مكانًا له في التشكيل الأساسي بعد نحو موسم ونصف كان حبيس دكة البدلاء، حيث إن كان الحارس الثالث بعد شريف إكرامى وأحمد عادل عبد المنعم.

وبعد تألق الشناوي مع الأهلي، تم اختياره لحراسة عرين منتخب الفراعنة، وشارك فى كأس العالم 2018 بروسيا، وقدم أداءً مميزًا للغاية.

واستمر الشناوى فى تقديم نجاحاته مع المنتخب؛ حيث تُوج بلقب رجل المباراة خلال اللقاء الافتتاحي للفراعنة أمام أوروجواي، بكأس العالم 2018، بعدما تصدى للعديد من الكرات الصعبة؛ فكانت نقطة تحول كبيرة فى مسيرة الشناوي، كما شارك مع الفراعنة فى بطولة امم أفريقيا 2019، وكان له دور بارزمع الفريق رغم الخروج المبكر من دور الـ16.

ويعد محمد الشناوى أحد أهم الأوراق الرابحة لفريق الأهلي، وأغلى لاعب في صفوف القلعة الحمراء، خاصة أن قيمته التسويقية تقدر بـ2 مليون و500 ألف يورو.

وشارك الشناوي مع الأهلي في نحو 163 مباراة، بواقع 14482 دقيقة لعب؛ تلقت شباكه 92 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 96 مباراة، وتوج مع المارد الأحمر بخمسة ألقاب للدوري المصري الممتاز، وبطولتين لكأس مصر وبطولتين للسوبر المحلي ولقب لدوري الأبطال الإفريقي ولقب للسوبر الإفريقي، بجانب برونزية كأس العالم للأندية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً