اعلان

احذر يا موسيماني.. الأرقام تكشف حقيقة هجوم كايزر تشيفز

كايزر تشيفز
كايزر تشيفز
كتب : عزة رخا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية نحو ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب، حيث اللقاء الناري المنتظر بين الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ومنذ أن تم إعلان الطرف الأول في نهائي دوري أبطال إفريقيا فريق كايزر تشيفز والإعلام يصدر أنه فريق ضعيف، وأن الأهلي قد حسم البطولة على حسابه قبل أن يخوضها، لكن لأن كرة القدم لا تعرف سوى المجهود، نستعرض خلال هذا التقرير أرقام الفريق الجنوب إفريقي الذي يظهر بشكل فعال جدا من الناحية الهجومية.

فريق كايزر على المستوى الهجومي في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم

على مستوى التسديدات

84 تسديدة مقسمين كالتالي:

- 54 تسديدة من داخل منطقة الجزاء بمعدل 5.4 تسديدة كل مباراة من داخل منطقة الجزاء

- 30 من خارج منطقة الجزاء بمعدل 3 تسديدات كل مباراة من خارج منطقة الجزاء

- 26 تسديدة في المرمى بمعدل 2.6 تسديدة في المرمى كل مباراة

- 44 تسديدة بعيدة عن المرمي بمعدل 4.4 تسديدة بعيدة كل مباراة.

إذاً يميل فريق كايزر تشيفز إلي الإختراق من العمق والتسديد من داخل منطقة الجزاء لكنه يفتقد إلى الدقة في التسديد سواء من خارج منطقة الجزاء أو من داخلها.

على مستوى صناعة الفرص

- حقق الفريق 69 فرصة تهديف بمعدل 6.9 فرصة كل مباراة

- حقق 12 فرصة كبيرة بمعدل 1.2 فرصة كبيرة كل مباراة

وتظهر الأرقام فريق كايزر تشيفز قوي ومنظم في خلق الفرص للتسجيل أمام المرمى لكن يفتقد إنهاء الهجمة الجيد حيث سجل 10 أهداف في 10 مباريات بمعدل هدف وحيد كل مباراة من 7 فرص تقريباً كل مباراة.

كايزر تشيفز

على مستوى التركيز الهجومي

وقع لاعبو كايزر تشيفز في مصيدة التسلل 25 مرة بمعدل 2.5 مرة كل مباراة، وهذا يعد معدل منخفض يدل على التركيز الكبير لخط هجوم فريق كايزر تشيفز وسرعة البديهة عند صانعي اللعب بالتمرير في الوقت المناسب قبل وقوع زميلهم المهاجم في مصيدة التسلل.

الأكثر تسجيلاً للأهداف في فريق كايزر تشيفز في كل البطولات هو المهاجم ليوناردو كاسترو حيث سجل 9 أهداف منهم 4 أهداف برأسيات، هدف بتسديدة بالقدم اليسرى، 3 أهداف بالقدم اليمنى، هدف من ركلة جزاء.

موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في دوري أبطال إفريقيا

تقام مباراة الاهلي وكايزر تشيفز، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة التاسعة مساءً، يوم السبت المقبل، على ملعب 'مركب محمد الخامس' في الدار البيضاء بالمغرب.

القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

ومن المقرر أن تنقل أحداث مباراة الأهلي وكايزر تشيفز عبر شبكة قنوات بين سبورت إذ أنها المالكة لحقوق نقل مباريات دوري أبطال إفريقيا عبر شاشتها حصريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: سواعد العمال هي أمل الوطن في بناء مستقبل يليق بتاريخ مصر