اعلان
اعلان

إبتسام زايد: الوصول للأولمبياد أهم من الميداليات.. ووقعت من فوق الجبل مرتين (حوار وفيديو)

تأهلت لاعبة منتخب مصر للدراجات إبتسام زايد إلى أولمبياد طوكيو، بعد الفوز بذهبية الألعاب الإفريقية التي أقيمت بالمغرب؛ لتصبح أول لاعبة في تاريخ رياضة الدراجات في مصر تتأهل للأولمبياد منذ بدء تأسيس اتحاد اللعبة عام 1910.

وقالت إبتسام زايد في تصريحات خاصة لموقع 'أهل مصر'، إنها تنافس 20 لاعبة على مستوى العالم، والدولة تدعمها وبشكل خاص الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة.

وأشارت إلى أن رياضة الدراجات مظلومة بسبب الرعاة المساندين لغالبية اللاعبين المشاركين في أولمبياد طوكيو، مؤكدة أن اللعبة مهمة وتحتاج التركيز عليها، والاتحاد المصري للدراجات يوفر للاعبين كل الدعم وكافة التكاليف الخاصة باللعبة.

وأفادت أنها تستعد لبطولة العالم في كولومبيا من خلال أولمبياد طوكيو، ولديها خطة كاملة للحصول على ميدالية عالمية في البطولة، وكذلك الوصول إلى أفضل ترتيب عالمي.

وأشارت 'زايد'، إلى أن ممثلي مصر في الأولمبياد قريبين من تحقيق ميدالية، وإذا لم يتمكنوا من ذلك؛ فوصولهم للأولمبياد إنجاز لا يمكن إنكاره، فيصبح اللاعب وبطل العالم في مكانة واحدة، معلقة: 'أنا لما خسرت ريو دي جانيرو كان بيني وبين الأولى ثانية واحدة'.

وأشارت إلى أن فيروس كورونا أثر على اللاعبين بشكل كبير، وكان لابد من المشاركة في عدة سباقات للاحتكاك بالمستوى العالمي لمعرفة قوة المنافسين وقدراتهم قبل المشاركة في أولمبياد طوكيو والكثير من الاحتكاكات وسباقات عدة لم نصل إليها بسبب جائحة

كورونا.

وقالت إبتسام زايد، إنها تعرضت للهجوم من الصحف والجماهير بسبب الخروج بدون ميدالية، مشيرة إلى أن الناس لا تعرف التعب النفسي والجسدي، وكيفية الوصول إلى أولمبياد طوكيو.

وأضافت أن الوزير أشرف صبحي أبلغهم أن الوصول في حد ذاته شرف ولا يشترط الحصول، متابعة: 'لن أرد على المنتقدين، وردي بوصولي لـ الأولمبياد وبعد البطولة قدرت أحقق 9 ميداليات، وبعدها لعبت بطولة العالم في قطر، وقدرت أجيب أعلى مركز متقدم لـ منتخب مصر في العالم ولاعبو أوروبا نصحوني بتحقيق حلم الوصول للأولمبياد لأن المشاركة إنجاز عظيم'.

وبسؤالها عن المشاركين في الأولمبياد، دعمت سارة سمير، مشيرة إلى أنها كانت قريبة من تحقيق ميدالية، والجميع كانوا سعداء بإنجازها والأهم هو اسم مصر، وتحقيق أكبر عدد من الميداليات، وهناك أكثر من لعبة قريبة من تحقيق ميدالية؛ وبالنسبة لي البطولة صعبة لأنني أنافس 20 لاعبة، يتنافسن في سباقات بشكل يومي، ويحققن نقاطًا تفيدهن في الترتيب العالمي، متابعة: 'وأنا ما بلعبش زيهم، واللاعيبه المحترفة بتندهش أني وصلت لمستواهم بدون سباقات، والألعاب التانية يتنافس فيها عدد لاعبين قليل، ما يقربهم من تحقيق ميدالية لمصر، وبإذن الله بطمنكم إحنا كمصريين عندنا قوة جبارة'.

وعن إصابتها في نيجريا، صرحت 'زايد'، بأنها حصدت 4 ميداليات قبل الإصابة، وكانت قريبة من الخامسة التي تزامنت مع الإصابة، مشيرة إلى أنها لن تظلم اللاعبة المتسببة في الإصابة؛ فهو مجرد خطأ فني وليس عمدا كما قال الجميع.

واستطردت: 'أنا كنت بنافسها في بلدها، الرياضة منافسة في الأساس، والروح الرياضية الأهم، وأصريت على استكمال السباق بعد ما وقعت مجرد ما حركت دراعي حسيت أن مفيش كسور، وممكن يكون فيه لكن أهم حاجة أكمل السباق، ووشي كان كله دم'.

وأشارت إلى أن الحوادث التي تحدث للاعبي الدراجات أكثر صعبة للغاية، لافتة أنها سقطت من فوق جبل مرتين في جنوب إفريقيا وأثينا، ولا يوجد تأمين للاعبي الدراجات المحترفين؛ لأن السباق يصل لـ 100 متر، ونكتفي بوجود المدرب وعربة التدريب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض