اعلان

قدامى الأهلي يضعون روشتة عبور كايزر تشيفز والتتويج بـ النجمة العاشرة

نجوم الكرة المصرية
نجوم الكرة المصرية

تستعد جماهير الساحرة المستديرة في كل مكان لمتابعة أحداث مباراة الاهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقى، والتى تقام فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب محمد الخامس بالمغرب، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتأهل الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الترجى التونسى برباعية نظيفة ذهابا وايابا، وفى المقابل، تأهل كايزر تشيفز بقيادة الأسكتلندي ستيوارت المدير الفنى للفريق، إلى النهائي لأول مرة فى تاريخه بعدما تغلب على الوداد المغربى بهدف نظيف ذهابا وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب.

وبالتأكيد ستكون المباراة صعبة من جميع النواحي البدنية والفنية والتكتيكية، وتتعالى فيها دوافع الأجهزة الفنية ورغباتهم فى التتويج بلقب الأميرة السمراء.

ونعرض لكم فى التقرير التالي آراء نجوم الكرة المصرية لـ "أهل مصر" عن مباراة الأهلى وكايزر تشيفز بنهائى دورى أبطال أفريقيا:

ماهر همام: لابد من احترام كايزر تشيفز وموسيمانى لن يجري تغييرات بالتشكيل

ماهر همام

وعن قراءة ماهر همام لمباراة الأهلى وكايزر تشيفز قال إن المباراة مهمة جدا للمارد الأحمر من أجل التتويج باللقب القاري الأفريقي العاشر له فى تاريخه.

وتابع همام فى تصريحاته، أن اللقاء يحتاج إلى خطط تكتيكية من أجل فك دفاعات كايزر تشيفز الذي لديه تكتلات دفاعية قوية واتبع هذا الأسلوب منذ انطلاق البطولة ووصل إلى المباراة النهائية، موكدا أن مجرد وصوله لهذه المرحلة يدل على أنه فريق قوي.

وواصل أن موسيمانى لن يجري تعديلات على تشكيلته فى اللقاء خاصة وهو يثبت التشكيل الفترة الأخيرة محمد الشناوى فى حراسة المرمى وخط الدفاع على معلول وبدر بانون وأيمن أشرف وأكرم توفيق وأما خط الوسط يعتمد على السولية ودينج أما الخط الهجومى طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وافشه ومحمد شريف.

وعن مفاتيح الأهلى، قال إن الأحمر لديه العديد من مفاتيح اللعب وأبرزهم على معلول وعرضياته المتقنة فى ظل إجادة شريف الرأسيات إلى جانب اختراقاته وسرعتها، بالإضافة إلى أفشه كلمة السر الفترة الأخيرة.

واختتم: 'أتمنى تتويج الأهلى بالنجمة العاشرة اليوم، ومواصلة سلسلة نجاحه وتتويجه بالبطولات'.

شريف عبد المنعم: الهدف المبكر سينهي المباراة

شريف عبد المنعم

وقال شريف عبد المنعم فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن المباراة ستكون صعبة جدا على الفريقين وتحتاج إلى تجهيز وإعداد بدنى ونفسي لاجتياز المباراة.

وأضاف أن الأهلى سيقتل المباراة ويفك من صعوبة اللقاء عندما يحرز الأهلي أول هدف فى وقت مبكر مشيرا أن بعد ذلك ستصبح المباراة طبيعية وفى قبضة الأهلى.

وأكد على ضرورة التركيز للحصول على الاستحواذ الأكبر خلال المباراة، ليتحكم الأهلى فى مجريات.

وأتم بأن موسيمانى لن يجرى تغييرات كبيرة على التشكيل فى المباراة، ويعتمد بشكل كبير على طاهر محمد طاهر بديل أجايي، مضيفا أنه يفضل البدء بالدبابة المالية أليو ديانج فى وسط الملعب.

مختار مختار: الأهلى يمتلك العديد من الحلول لحسم اللقب الأفريقى

مختار مختار

وأما عن مختار مختار لاعب الأهلى السابق قال فى تصريحاته لـ 'أهل مصر': 'نتمنى التوفيق للاعبى الأهلى وجهازه الفنى خلال مباراته مع كايزر تشيفز مضيفا بأن الأهلى ما إن وصل إلى الأدوار النهائية من البطولات ترتفع المسئولية بشكل كبير جدا، وفي أكثر الأحيان يكون الأهلى قادر بشكل كبير على حسمها لصالحه ويرجع ذلك لخبراته وقوة دوافعه دائما فى الفوز'.

وعن الطريقة المثلى لبداية الأهلى اللقاء قال: 'بالتأكيد يعيش الجهاز الفنى المباراة بشكل جيد وشاهدوا الفريق الذي ينافسه ودرسوا بشكل مفصل وبالتالى واضعين نصب أعينهم جميع الأسباب التي توصلهم إلى هدفهم'.

وأشار إلى أنه يتمنى أن يبدأ موسيماني اللقاء بـ ثلاثى فى وسط الملعب اتنين ديفندر عمرو السولية وأمامه اليو ديانج أو حمدى فتحى، وواحد من أمامهم وليكن افشة فيما يكون أمام أفشه ثلاثى هجومى طاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد شريف وهذه الطريقة الذى ستعطى أفشة أداء وشكل رائع وتظهر فاعلينا بشكل كبير.

وأكمل: 'وعن خط الدفاع فهو معروف وموسيمانى يعتمد عليه بشكل دائم وكبير بداية من على معلول وبدر بانون وأيمن أشرف وأكرم توفيق'.

وعن فريق كايزر تشيفز قال مختار مختار، إن الفريق الجنوب أفريقي سيلتزم الحذر الدفاعي كما هو معتاد، ولأنهم يدركون حجم وقيمة وإمكانيات النادى الأهلى، كما أن تجمعهم مواجهة مع الأحمر فى وقت سابق فى السوبر الأفريقي تفوق عليهم الأهلى.

وأكد أنه على عدم اندفاع أو استهتار كايزر تشيفز أمام الأهلى وسيكون هناك تحفظ شديد من جانبه.

وعن مفاتيح لعب الأهلى فى اللقاء النهائى قال مختار: 'الأهلي يمتلك العديد من الحلول ومفاتيح اللعب المختلفة التي تتيح له التسجيل، وأرى أنه من الأفضل أن يلعب أفشه أمام ثنائى وسط الملعب بعيدا عن الأطراف سيعطي قوة مضاعفة للأهلى وفى الوقت نفسه ستجعل افشه أيضًا يؤدى آداء مميز جدًا'.

وواصل: 'لدينا سرعات ممتازة من على الأطراف، لاعبين لديهم القدرة الهجومية و فى نفس الوقت ناس فى القلب تقدر توصلهم إلى المرمى بشكل مميز، ومن هنا يكون تكامل فريق الأهلي هجوميا ودفاعيًا وتساعد الأهلى على إيجاد فرص مناسبة وكثيرة لنستطيع الخروج بـ المكسب من المباراة'.

واختتم مختار مختار تصريحاته: 'أتمنى أن يؤدى اللاعبين بشكل مميز اليوم ويكون التوفيق حليفهم في التشكيل وطريقة اللعب الذى سيختارها موسيمانى'.

محمد يوسف: الاستهانة بالمنافس خطر على الأهلى

محمد يوسف

وعن رؤية محمد يوسف المدير الفنى السابق للنادى الأهلى للمباراة اليوم قال: 'المباراة تتسم بالقوة وأنا لا أوافق البعض الذي يستسهل اللقاء، فهناك موجة فى الرأى العام حاليا يرون أن المباراة سهلة ويعتبروا فريق كايزر تشيفز ليس جيد للمنافسة على اللقب'.

وأشار فى تصريحاته إلى أن هذه الحالة خطر جدا فى عالم كرة القدم، فعلى الرغم من أنه يحتل المركز الثامن في جدول ترتيب الدورى إلا أنه وصل للنهائي فلا بد أن لا نستهين بالخصم خاصة وهى أول نهائي له ولابد وضعها فى الاعتبار.

وبالحديث عن كايزر تشيفز فنيا قال إن الفريق يجيد تماما النواحى الدفاعية والإغلاق والاعتماد على الهجمة المرتدة، واستطاعوا الوصول للنهائى بهذا الأسلوب مشددا على ضرورة حذر النادى الأهلى من الاندفاعات الخاصة بهم.

وتابع أن محاولة إحراز الهدف المبكر يجعله يتخلى حذره الدفاعى ويبدأ فى المباغتة الهجومية مضيفا بأنه من الصعب أن يغير كايزر تشيفز طريقته الدفاعية أمام الأهلى خصوصا وهو يسير فترة كبيرة بهذا الأسلوب وحتى إن غير من طريقته لن ينفذها بشكل جيد.

وشدد على ضرورة أن يبدأ النادى الأهلى اللقاء بالضغط العالى والهجوم القوى مع تأمين وسط الملعب من خلال الثنائى أليو ديانج والسولية وحمدى فتحى هذا هو دورهم تأمين وسط الميدان لوقف خطر الهجمات المرتدة.

واستكمل أن موسيماني من الممكن أن يلعب باثنين فى وسط الملعب ولكن يكون لهم تعليمات خاصة بتأمين هذا المركز طوال اللقاء وعدم الاندفاع للأمام.

وأكد أنه ليس المشكلة فى بدء اللقاء سواء باثنين فى وسط الملعب أو ثلاثة ولكن لابد من توزيع الواجبات والمهام بالشكل المطلوب لغلق وسط الملعب تأمين خطر المرتدات.

وعن التشكيل المتوقع للمباراة، قال إنه سيكون بلا تغييرات فى التشكيل وستكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وخط الدفاع على معلول وبدر بانون وايمن أشرف وأكرم توفيق أما خط الوسط يعتمد على السولية وديانج أما الخط الهجومى طاهر محمد طاهر وحسين الشحات وأفشة ومحمد شريف، لاسيما ويسير معه بشكل جيد.

محمود صالح: الفرص هاتيجى المهم التوفيق

محمود صالح

وقال محمود صالح فى تصريحاته بأن محمد شريف سيتألق خلال المباراة أمام كايز تشيفز اليوم، فهو أهم واحد فى الفريق خلال الفترة الماضية '

وعن رسالته للاعبين قبل اللقاء قال : ' لابد أن يلتزم اللاعبين بالهدوء والتركيز، طوال أحداث المباراة واللعب بالمستوى الحقيقي لهم'

وتابع: ' بأن فريق كايزر تشيفز يدافع أمام الأهلى كعادته، ولكن عندما يستلم الكرة سيهاجم بقوة كبيرة لإحراز أهداف مؤكدًا على خوفه من مرتدات الفريق الجنوب افريقي'.

وأختتم فى تصريحاته: ' تمنيه الفوز للأهلى والتتويج بالعاشرة، قائلًا 'الفرص هاتيجى المهم التوفيق'.

مصطفى يونس: الأهلى تيم وليس تيم الفرد ويلعب كرة جماعية

مصطفى يونس

أما عن رؤية مصطفى يونس لمباراة الأهلى و كايزر تشيفز قال: ' الأهلى سينجح اليوم في الفوز على كايزر تشيفز وتحقيق اللقب العاشر فى تاريخه'

وأضاف: ' بأن جميع لاعبى الأهلى مفاتيح الفوز اليوم، بل والشعب المصرى ودعمه و موازرته للاحمر اليوم يعد أهم عناصر النجاح والفوز '.

وأكد : ' على عدم تضييع اللاعبين الفرص فى اللقاء، و لابد من استغلالهم أنصاف الفرص و التسديد من الـ18 ياردة بكثيرة لفك التكتلات الدفاعية للفريق الجنوب أفريقى'.

وأشار :' أن موسيمانى لا يقدرعلى التغيير فى التشكيل أو طريقة اللعب اليوم وسيلعب بالشكل الذى اعتدنا عليه الفترة الأخيرة'

وواصل بأن العمود الفقرى للفريق هو أليو ديانج ومحمد الشناوى و بدر بانون محمد شريف، مشيرًا أن الأهلى تيم جماعى وليس تيم الفرد ويلعب كرة جماعية'

أحمد أبو مسلم: كايزر تشيفز فريق صعب ونجم المباراة شريف وأفشة

محمد أبو مسلم

وقال أحمد أبو مسلم فى تصريحاته لـ ' أهل مصر ' بأن المباراة ستكون صعبة وقوية بين الفريقين، خاصة كايزر تشيفز الجنوب أفريقى فريق كبير ومحترمة وصعبة ، والدليل وصولها إلى النهائى '

وأضاف: بأن كايزر تشيفز تركز جيدًا فى مواجهتها أمام الأهلى،وبالتأكيد يحضروا بكل مناسب يلق بمباراة نهائى أفريقيا أمام نادى القرن الأفريقى و بيحضروا كويس و فرقة

وعن توقعاته للمباراة قال :'بأن الاهلى هايكسب اليوم ويحقق النجمة العاشرة وليس بفارق كبير من الأهداف، كما أن نجم المباراة هو محمد شريف ومحمد مجدى افشة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً