اعلان

الأولمبية الدولية تعترف برياضة جديدة تعرف عليها

أولمبياد طوكيو 2020
أولمبياد طوكيو 2020

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الثلاثاء، بـرياضة 'السامبو' المنتشرة بشكل واسع في روسيا، كرياضة أولمبية، خلال الاجتماع التى عقدته اليوم فى طوكيو لمتابعة أخر أحداث وتتطورات البطولة قبل انطلاق أولمبياد طوكيو يوم الجمعة المقبلة 23 يوليو المقبلة.

أولمبياد طوكيو 2020

أولمبياد طوكيو

انطلاق أولمبياد طوكيو 2020

وعلق رئيس الاتحاد الدولي لـ'السامبو'، فاسيلي شيستاكوف، على الاعتراف بهذه الرياضة أولمبية بأنها انتصار كبير، مضيفا أن القائمين على هذه الرياضة 'ظلوا يطاردون هذا الهدف على مدار 11 عاما'.

وأضاف: 'اليوم هو بمثابة عيد لعائلتنا الكبيرة في رياضة السامبو، قبل 3 سنوات، حصلت رياضتنا على اعتراف مؤقت من اللجنة الأولمبية، وخلال هذا الوقت كان علينا أن نثبت للعالم بأسره ولأنفسنا أننا نستحق المزيد'.

أولمبياد طوكيو 2020

وأعلن شيستاكوف: 'تزامنت هذه الفترة مع وضع صعب في العالم (تفشي فيروس كورونا)، الذي أثر على جميع مجالات الحياة، بما في ذلك تنظيم الأحداث الرياضية وإدارتها. لكننا تعلمنا العمل في ظروف الأزمات، والتكيف مع العديد من القيود، وتنظيم البطولات الدولية في ظروف استثنائية'.

أولمبياد طوكيو 2020

وتابع: 'في البداية، بدت المهمة غير عملية، ومع ذلك تمكنا بفضل جهودنا المشتركة من التعامل مع كل الصعاب التي واجهتنا'.

وتعتبر رياضة 'السامبو' لأحد رياضات الفنون القتالية ومعناها 'الدفاع عن النفس دون سلاح'، وهي رياضة حديثة نسبيا وقد طورها الجيش الروسي عام 1920 لتطوير قدراته على القتال القريب من دون سلاح، وتحتوي على بعض التقنيات من ألعاب القتال المختلفة مثل الجودو الياباني، والمصارعة الحرة، والمصارعة الكازاخستانية.

ولم تتصدر روسيا ترتيب الميداليات فحسب في بطولة العالم الأخيرة لـ'السامبو'، بل احتلت أيضا المركز الأول في ترتيب منافسات الرجال والسيدات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي