المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أول تعليق لخالد الغندور بعد تعادل الأهلي مع "البنك" في الدوري

أهل مصر
خالد الغندور
خالد الغندور

علق خالد الغندور لاعب الزمالك السابق، على تعادل الأهلي والبنك الأهلي إيجابيا 1-1، في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الأهلي وي السلام، ضمن مؤجلات الجولة 25 من بطولة الدوري الممتاز.

وكتب خالد الغندور عبر حسابه علي فيس بوك قائلا: "سموحة الجونة وبيراميدز والبنك الأهلي كلهم القاضية ممكن في الوقت الصعب، سبحان الله من ساعة ما قلت القاضية ممكن والأهداف بتيجي من بعد الـ 85 فيما فوق".

 خالد الغندور

واقتنص البنك الأهلي نقطة ثمينة من أنياب النادي الأهلي، بعد التعادل في وقت قاتل بهدف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ 25 من الدوري المصري الممتاز..

محمد مجدي أفشة

وجاء الهدف الأول للنادي الأهلي عن طريق محمد مجدي أفشة بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، بعد تسديدة أرضية قوية، من جونيور أجاي، تصطدم بالدفاع وترتد لـ أفشة في المنطقة، يضعها بقوة وبراعة أقصى الزاوية اليسرة للحارس الزنفلي.

وفي الدقيقة 87 اقتنص البنك الأهلي تعادل قاتل، عن طريق كريم بامبو من عرضية حولها برأسية قوية في الشباك.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد النادي الأهلي إلى النقطة 52 في المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري، وارتفع رصيد البنك الأهلي إلى النقطة الـ 26 في المركز الـ 15.

وكاد البنك الأهلي أن يخطف هدف مبكر عن طريق فادي فريق الذي اتيحت فرصتين مؤكدتين أمام المرمى، ولكن علي لطفي حارس الأهلي تألق وأبعد الخطورة عن مرماه.

ورد الأهلي بفرصة خطيرة للغاية من انطلاقة لمحمد مجدي أفشة، الذي أرسل كرة عرضية يرتقي لها محمود كهربا ويسددها في المرمى يبعدها أيضا محمود الزنفلي عن مرماه.

وتعرض محمد شريف لاعب النادي الأهلي للإصابة والسقوط المفاجي على الأرض، في كرة مشتركة ولكن بدون خطأ من مدافع البنك الأهلي، ويتم نقله خارج الملعب للعلاج.

وسيطر الأهلي على مجريات اللعب داخل المستطيل الاخضر، وأهدر لاعبيه العديد من الفرص أمام المرمى، في حين تراجع البنك الأهلي، إلى الخطوط الخلفية، والاعتماد على المرتدات، حتى لا يتعرضوا لدخول اهداف في مرماهم.

وشن النادي الأهلي طوفان أحمر، على مرمى محمود الزنفلي، بعدة هجمات خطيرة ولكن فشل الشياطين الحمر في استغلال الفرص التي أتيحت لهم، خلال النصف الأول من المباراة.

وفي الشوط الثاني واصل النادي الأهلي الهيمنة على المباراة، وترجم سيطرته بهدف في الدقيقة الثانية، بعد انطلاقة سريعة وتسديدة قوية من جونيور أجاي، ترتد من الدفاع لتجد أفشة يسددها بمهارة وقوة أقصى الزاوية اليسرى لحارس البنك الأهلي.

وحاول الأهلي تعزيز تقدمه في اكثر من فرصة أمام مرمى البنك الأهلي، الذي تحول بعض الشئ من الدفاع إلى الهجوم، وبدأ يضغط على خطوط الأهلي من الأمام، بحثا عن هدف التعادل.

وفي أخر 10 دقائق خرج جميع لاعبي البنك الأهلي من منطقتتهم، وواصل الضغط على حامل الكرة من لاعبي الأهلي، بالانتشار في جميع أرجاء الملعب لشتعل المباراة، بتواجد مساحات كبيرة خلف المدافعين، من كلا الجانبين.

واعتمد لاعبي الأهلي على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، بحثا عن هدف ثاني، بتكرار جملة متفق عليه بين اللاعبين داخل المستطيل الاخضر.

وفي الدقيقة 87 اقتنص البنك الأهلي تعادل قاتل، عن طريق كريم بامبو من عرضية حولها برأسية قوية في الشباك.

وحرص فريق البنك الأهلي على إقامة ممر شرفي للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والجهاز الفني، بعد تتويج الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا للموسم الثاني على التوالي والمرة العاشرة في تاريخه.

وحرص لاعبو البنك الأهلي أثناء الممر الشرفي على إهداء لاعبي الأهلي باقات ورد، تقديرًا للإنجاز الكبير الذي حققه الفريق بعد الاحتفاظ بدوري الأبطال والوصول إلى النجمة العاشرة.

ويضم تشكيل الأهلي خلال مباراة البنك الأهلي كلا من:

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: علي معلول – أيمن أشرف – بدر بانون – محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي – محمود عبد المنعم كهربا – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – جونيور أجايي.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويأتي على مقاعد البدلاء كل من مصطفى شوبير ووالتر بواليا وسعد سمير وأليو ديانج ومروان محسن وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمود متولي ومحمود وحيد.