اعلان

3 تحديات تواجه "لابورتا" بعد رحيل ميسي عن برشلونة

ميسي ولابورتا
ميسي ولابورتا

لا صوت يعلو فوق رحيل ليونيل ميسي لاعب برشلونة الأسباني، بعدما أعلنت الصفحة الرسمية للفريق عن رحيله رسميا، وكتبت الصفحة على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' منذ دقائق: 'لن يتبع ليو ميسي بنادي برشلونة'.

وكان التجديد لميسي، أهم التحديات التي تشغل رئيس برشلونة 'خوان لابورتا'، الذي فشل في إتمام التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني ويتبقى له عدة تحديات، أهمها التعاقد مع صفقات مميزة لتدعيم الفريق الأسباني وحل الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق الكتالوني والعودة لمنصات التتويج بعد الغياب عنها.

حل الأزمة المالية والتي تصل للإفلاس

وأصبح نادي برشلونة الأسباني مثقل بالديون، حيث يصل إجمالي الديون التي يعاني منها الفريق لـ 820 مليون يورو، أكثر من نصفهم يجب دفعه في المدى القريب، وهو مايجعل القلعة الكتالونية على وشك الإفلاس.

كما يتحدى لابورتا نفسه لجلب الرعاة للنادي الاسباني، لمساعدة الفريق على تخطي تلك الوضعية الصعبة .

التعاقد مع صفقات جديدة بعد رحيل ليونيل ميسي

واستطاع نادي برشلونة، أن يضم عناصر جديدة في الانتقالات الصيفية الحالية، وكان أهمها 'سيرخيو أجويرو' لاعب نادي مانشستر سيتي السابق وبرشلونة الحالي، وإريك جارسيا المنتقل من نفس الفريق لتدعيم صفوف الفريق الاسباني، واستعاد اللاعب ايمرسون من صفوف ريال بيتيس الأسباني، بعدما كان قريبا من الأنتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، واللاعب ممفيس ديباي ويعتبر الأخير في انتقالات القلعة الكتالونية، إلا أن الجمهور الأسباني يعول على 'خوان لابورتا'، رئيس الفريق لضم عناصر أفضل قبل بداية الموسم الجديد.

وضمت قائمة الرحيل وعلى رأسهم ميسي الذي لم يعلن وجهته حتى الآن، ويقترب من الانضمام لصفوص باريس سان جيرمان وينوي رئيس الفريق ناصر الخليفي ضم اللاعب، بعدما أعلنت الصفحة الرسمية إنتهاء علاقته بشكل رسمي، 'خوان ميراندا' الذي رحل إلى ريال بيتيس بعد نهاية عقده، كما فسخت إدارة الفريق العقد مع ماتيوس فيرنانديز، والذي لم يشارك إلا مباراة واحدة بعد انضمامه بينما فسخ أوريول بوسكيتس عقده مع برشلونة، ليصبح لاعبًا حرًا.

العودة للمنافسة على دوري أبطال أوروبا

ويسعى 'خوان لابورتا'، بعد التتويج ببطولة كأس ملك أسبانيا في الموسم السابق للعودة إلى منافسات دوري أبطال أوروبا، والحصول على الدوري الاسباني بعدما فقده الفريق في المراحل الأخيرة، وحصل عليه نادي أتليتكو مدريد الأسباني.

ووعد نادي برشلونة في وقت سابق محبيه حول العالم، بأن الفريق سيعود للمنافسة بقوة خلال البطولات القادمة، وذلك بالتزامن مع الإدارة الجديدة للنادي بعد انتخاب الإسباني خوان لابورتا، رئيس نادى برشلونة الجديد، ليعيد العصر الذهبي لنادي البارسا.

وخرج الفريق الأسباني بعد التعادل مع باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب 'حديقة الأمراء'، في العودة وأصبح مجموع المبارتين 5-2 ليتأهل الفريق الفرنسي على حساب البارسا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة