اعلان

البرازيل تتوج بذهبية كرة القدم على حساب إسبانيا في أولمبياد طوكيو 2020

منتخب البرازيل الأولمبي
منتخب البرازيل الأولمبي

خطف منتخب البرازيل الأولمبي، الميدالية الذهبية، بعد أن فاز على نظيره الإسباني بنتيجة 2-1، في اللقاء الذي جمعهما بنهائي بطولة أولمبياد طوكيو 2020.

البرازيل تفوز بالميدالية الذهبية الثانية في تاريخها

وسجل الهدف الأول لمنتخب البرازيل ماتيوس كونيا مهاجم الفريق، في آخر دقيقة بالشوط الأول بعد كرة عرضية من كلاودينو من الطرف الأيسر تصل إلى ألفيس يمين منطقة الستة ياردة، مررها الأخير إلى ماتيوس كونيا الذي استلم الكرة على صدره وسدد كرة رائعة في الشباك.

وفي الدقيقة 61، نجح ميكيل أويارزابال مهاجم إسبانيا، من تسجيل هدف التعادل، بعد كرة عرضية من كارلوس سولار من الطرف الأيمن قابلها أويارزابال بتسديدة رائعة بالقدم اليسرى داخل الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

ومر الشوط الأول من الوقت الإضافي وسيطر التعادل الإيجابي والحذر على المباراة، حيث لم نرى العديد من الفرص من الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني من الوقت الإضافي، نجح مالكوم مهاجم البرازيل، من تسجيل الهدف الثاني للسامبا، بعد كرة طولية رائعة من أنتوني بعد هجوم مرتد للبرازيل، ومن ثم تجاوز مالكوم فيليبي مدافع إسبانيا، وسدد كرة بالقدم اليسرى من يسار منطقة الجزاء لتسكن الشباك، معلنًا تتويج منتخب بلاده للميدالية الذهبية في النسخة الثانية على التوالي.

وكان منتخب البرازيل نجح في الفوز بذهبية أولمبياد ريو 2016، لتكون نسخة الأولمبياد الحالية هي الثانية على التوالي للسامبا، بجانب أنها الثانية في تاريخ البرازيل.

وأقصى البرازيل منتخب مصر الأولمبي، من الدور ربع النهائي من بطولة أولمبياد طوكيو 2020، بعد أن فاز على الفراعنة بهدف نظيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (4-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووول ألفاريز