اعلان

برقم قياسي جديد.. تعرف على لوحة شرف البعثة المصرية بعد انتهاء أولمبياد طوكيو 2020

أبطال اولمبياد طوكيو 2020
أبطال اولمبياد طوكيو 2020

انتهت فعاليات ومنافسات أولمبياد طوكيو 2020، بشكل رسمى اليوم الأحد، 8 أغسطس، والتي انطلقت يوم 23 يوليو الماضى، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة وبدون حضور الجماهير، بعد تأجيلها العام الماضى بسبب انتشار فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن هذه النسخة تعد استثنائية فى تاريخ دورات الألعاب الأولمبية، إلا أن مبارياتها شهدت تحديات ومنافسة قوية وشرسة بين اللاعبين من أجل حصد الميداليات الأولمبية الأغلى فى تاريخ الرياضيين.

مصر في المركز 54 عالميا برصيد 6 ميداليات

واحتلت مصر المركز 54 عالميا برصيد 6 ميداليات منها ذهبية واحدة وفضية واحدة و4 برونزيات، محققة بذلك رقما قياسيا جديدا بها كأكبر عدد ميداليات تحصدها مصر فى دورة ألعاب أولمبية.

ونعرض فى التقرير التالى لوحة شرف البعثة المصرية فى أولمبياد طوكيو 2020:

1- فريال أشرف

ابطال مصر فى طوكيو 2020

فازت البطلة المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية فى الكاراتيه، أمس السبت، خلال مشاركتها فى أولمبياد طوكيو 2020، كأول لاعبة مصرية تحصد هذه الميدالية في تاريخ اللعبة.

ونجحت فريال أشرف، لاعبة منتخب الكاراتيه، فى التأهل لنصف نهائي دورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو بعد التعادل مع بطلة الجزائر فى المباراة الأخيرة بدور المجموعات، وتضمن لمصر ميدالية فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وحققت فريال أشرف الفوز على لاعبة سويسرا بالأفضلية بعد التعادل 3-3 بعد فوزها في المباراة الأولى على لاعبة الصين بنتيجة 4-0 وخسارة من حميدة عباسلي لاعبة إيران في المباراة الثالثة، حيث يوجد بالمجموعة مواجهة بين 5 لاعبين، ويتأهل إلى نصف النهائي أصحاب المركزين الأول والثاني.

2- أحمد الجندى

ابطال مصر فى طوكيو 2020

توج البطل المصرى أحمد الجندى بفضية الخماسى الحديث أولمبياد طوكيو 2020 بعد إنجازاته القوية التى حققها مع منتخب بلاده فى كل المشاركات، ليضيف ميدالية جديدة فى سجل انجازاته التاريخية بعد فاز بلقب أفضل ناشئ فى العالم، وكذلك الحصول على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم فى الإبداع الرياضى.

ويعد أحمد الجندى بطلا يطراز فريد، خاصة أنه لاعب يمتلك العديد من خبرات ومقومات تحقيق الإنجازات منذ مراحل الناشئين.

3- هداية ملاك

ابطال مصر فى طوكيو 2020

ونجحت البطلة هداية ملاك فى منح مصر أول ميدالية بأولمبياد طوكيو 2020، في منافسات التايكوندو، بعد أداء قوى منها، وتعد هذه البرونزية الثانية لها على التوالى تكرارًا لانجازها ببرونزية ريو جنيرو 2016.

4- جيانا فاروق

ابطال مصر فى طوكيو 2020

وحققت البطلة جيانا فاروق لاعبة منتخب الكاراتية الميدالية البرونزية لمنافسات وزن 61 كجم سيدات لتصبح جيانا أول فتاة مصرية وعربية وإفريقية تحصل على ميدالية في دورة ألعاب أولمبية في منافسات الكاراتية، وتكون صاحبة الميدالية الرابعة فى مشوار الفراعنة بطوكيو 2020.

5- سيف عيسى

ابطال مصر فى طوكيو 2020

وحصد سيف عيسى لاعب منتخب مصر للتايكوندو علي الميدالية البرونزية لوزن -80 كجم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتى تعد الميدالية الثانية لمصر فى طوكيو، وحقق سيف عيسى الفوز على لاعب النرويج اندري ريتشارد في مباراة حسم الميدالية البرونزية بنتيجة 12-4.

6- أحمد إبراهيم كيشو

كيشو

دخل محمد إبراهيم كيشو، بطل منتخب المصارعة، التاريخ بعد أن حقق الميدالية البرونزية الثالثة بمصر فى هذه الدورة والثامنة للعبة فى تاريخ الدورات الأولمبية، بمنافسات المصارعة وزن 67 كجم بعد هزيمة الروسي أرتيم سوركوف.

تعد بعثة طوكيو هى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية الأولمبية، حيث وصل عدد اللاعبين لـ146 لاعبا ولاعبة، بواقع 134 أساسيا، مقسمين إلى 86 لاعبا 48 لاعبة، بالإضافة إلى 12 احتياطيا، وفقا لما أرسلته اللجنة الأولمبية إلى نظيرتها الدولية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً