اعلان

رئيس رابطة الليجا ردًا على ريال مدريد: بيريز يهددنا سرًا منذ سنوات

خافيير تيباس
خافيير تيباس

رد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني 'لا ليجا' على بيان فلورنتيو بيريز رئيس مجلس إدارة ريال مدريد، والذي أكد فيه اتخاذه الإجراءات القانونية ضد الرابطة.

تيباس يرد على بيان ريال مدريد

ونشر تيباس تغريده عبر موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' قائلًا: 'طريقة التهديد التي استخدمتها فلورنتينو بيريز في السر لسنوات يتم نقلها الآن إلى الجمهور، تدعم الأندية والمؤسسات تهديداتهم منذ سنوات، منذ عام 2015 ضد البيع المركزي والتحديات المستمرة للاتفاقيات والسوبر ليج'.

خافيير تيباس

وكان قد أعلن نادي ريال مدريد، تقديم دعوى قضائية ضد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني 'لا ليجا' وصندوق الاستثمار 'CVC'، خاصًة بعد الخلافات التي نشبت بين الطرفي.

ريال مدريد يقدم شكوى ضد خافيير تيباس بسبب صندوق الاستثمار

ونشر ريال مدريد بيانًا رسميًا عبر موقعه الرسمي قائلًا: ' في اجتماعه اليوم في الساعة 11 صباحاً، وافق مجلس إدارة ريال مدريد على بدء إجراءات قانونية مدنية وجنائية ضد رئيس الليجا السيد خافيير تيباس ميدرانو، والسيد خافيير دي خايمي جيارو رئيس صندوق CVC، وضد مجموعة شركاء الصندوق أيضاً'.

وأضاف: 'بالإضافة إلى ذلك، قرر مجلس الإدارة اتخاذ أي إجراءات قانونية يتم اعتبارها ملائمة لإلغاء وإبطال أي نتائج يُحتمل ترتبها على اجتماع رابطة الليجا المقرر عقده في الثاني عشر من أغسطس 2021، بخصوص الاتفاق بين الليجا وصندوق CVC'.

وكان قد أعلن في بيان سابق رفضه لهذه الاتفاقية، التي تضخ 2.7 مليار يورو في الليجا، مقابل 10% من الحقوق السمعية والبصرية للأندية لمدة 50 عاماً.

كما أعلن برشلونة مسبقًا رفضه لنفس الاتفاقية، خاصًة بعد الأنباء التي انتشرت مسبقًا بموافقة العملاق الكتالوني عليها لتجديد عقد نجم الفريق ليونيل ميسي.

وبعد رفض البرسا لتلك الاتفاقية، أعلن برشلونة مسبقًا عدم تجديد عقد ميسي بالرغم من التوصل لاتفاق يقضي بخفض راتبه إلى النصف، حيث كان من المنتظر أن يحصل برشلونة على 270 مليون يورو من هذا الاتفاق، إلا أنه على حد وصف رئيسه خوان لابورتا، لم يكن ينوي زيادة ديون النادي ولا رهن جزء من حقوقه لنصف قرن من الزمان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف