اعلان

كاف يجري قرعة الأدوار التمهيدية لـ دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية اليوم

كاف
كاف

يجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 'كاف' قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، إلى جانب تحديد مواعيد المباريات حتى مرحلة المجموعات.

قرعة الأدوار التمهيدية اليوم الجمعة بالقاهرة

ومن المقرر أن تنطلق قرعة الأدوار التمهيدية اليوم الجمعة، في القاهرة، بدون حضور أى ممثلي من الأندية المشاركة أو وسائل الإعلام، فيما ستبدأ مباريات الدوري التمهيدي الأول في 10 سبتمبر 2021، على أن تبدأ مرحلة المجموعات في فبراير 2022.

وسمح كاف بمشاركة أفضل 12 اتحادا وطنيا في التصنيف المقرر من قبل الاتحاد الأفريقي، بدخول فريقين في المسابقات المختلفة ' دورى الأبطال والكونفدرالية'، وهي جنوب إفريقيا والجزائر وأنجولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا والمغرب ونيجيريا والسودان وتنزانيا وتونس وزامبيا.

كاف

وقرر كاف استثناء النادي الأهلي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر نسخة من خوض مباريات الدور التمهيدي، والمشاركة من دور الـ32.

4 فرق من مصر في بطولتي الاتحاد الإفريقي

ويشارك من مصر 4 أندية في بطولتي الاتحاد الإفريقي، بواقع فريقين في كل بطولة، حيث وقع الاختيارعلى قُطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للمشاركة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، باعتبارهام أول وثانى الدورى الممتاز.

على جانب آخر، يشارك ناديي المصري البورسعيدي وبيراميدز، في بطولة الكونفدرالية، باعتبارهما أصحاب المركزين الثالث والرابع في بطولة الدوري، وذلك لعدم انتهاء مسابقتي الدوري وكأس مصر.

ونجح النادي الأهلي، فى التتويج بلق بطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها الأخيرة للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالى، بعد الفوز على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، فيما حقق الرجاء المغربي لقب الكونفدرالية، بعد فوزه على نادي شبيبة القبائل الجزائري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل