اعلان

نادي الشيخ زايد يمنح أبطال أولمبياد طوكيو وأسرهم العضوية الشرفية مدى الحياة

البعثة المصريه
البعثة المصريه
كتب : علي صلاح

قرر مجلس إدارة نادى الشيخ زايد، برئاسة فكري الهواري، إقامة حفل تكريم لأبطال مصر الذين حصلوا على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والتي اختتمت يوم الأحد الماضي.

كما قرر مجلس الإدارة، منح أبطال أولمبياد طوكيو وأسرهم عضوية شرفية مدى الحياة بنادي الشيخ زايد، تقديرا لهم وحتى يكونوا نماذج ناجحة.

ومن ناحيته، أكد الهواري، أن الجماهير المصرية سعدت بما حققته البعثة المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 وتسجيل إنجاز جديد يضاف إلى السجلات الدولية بعد أن سبق، ونجح لاعبو الفراعنة فى حصد 29 ميدالية على مدار 21 نسخة سابقة للأولمبياد.

وأضاف «الهواري»، أن البعثة هي أكبر بعثة أولمبية في تاريخ مصر يصل قوامها إلى 134 لاعبا ولاعبة يتنافسون فى 24 رياضة، وتم تخصيص 276 مليون جنيه لجميع الاتحادات المشاركة فيها، لافتًا إلى أن حصد مصر 6 ميداليات إنجاز لم يتحقق منذ عام 1928، وهى أول دورة تحصل البعثة المصرية فيها على ميداليات، لتقفز البعثة المصرية للمركز الـ 53 فى ترتيب الدول المشاركة الذى تتصدره البعثة الصينية برصيد 87 ميدالية، ثم أمريكا برصيد 107 ميداليات ثم اليابان.

وأوضح أن قرار مجلس إدارة نادي الشيخ زايد بتكريم أبطال مصر في أولمبياد طوكيو 2020، نظرًا لاستحقاقهم أن يكونوا على رأس لوحة الشرف لتاريخ الرياضة المصرية، بعد تحقيق إنجازات تاريخية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، بتحقيق فريال أشرف الميدالية الذهبية الأولى لمصر في الكاراتيه، وتحقيق أحمد الجندي الميدالية الفضية في الخماسي الحديث، و4 ميداليات برونزية عن طريق هداية ملاك لاعبة التايكوندو، وسيف عيسى بطل التايكوندو، ثم محمد إبراهيم كيشو بطل المصارعة وجيانا فاروق لاعبة الكاراتيه، بجانب تكريم فريق كرة اليد المصري الذي أصبح أول فريق عربي وإفريقي يصل للمربع الذهبي في تاريخ الأولمبياد في كرة اليد، ومنحهم وأسرهم العضوية الشرفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس الآن .. ساعات قاسية تشهدها القاهرة والحرارة تكسر 40 درجة