اعلان

بوجبا يدخل التاريخ مع مانشستر يونايتد بعد خماسية ليدز

بوجبا
بوجبا

نجح الفرنسي بول بوجبا لاعب فريق مانشستر يونايتد، في دخول التاريخ بعد صناعة 4 أهداف خلال انتصار الشياطين الحمر على ليدز بنتيجة 5-1، في افتتاح بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصنع بوجبا 4 أهداف بواقع هدفين لبرونو وآخرين لفريد وجرينوود.

بوجبا

ونجح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في تحقيق الانتصار الأول بنسخة الدوري الإنجليزي هذا الموسم على حساب ليدز يونايتد بنتيجة 5-1.

مانشستر يونايتد يحقق فوزًا عريضًا على ليدز بخماسية

بدأت المباراة سريعًا، وحاول مانشستر يونايتد خطف الهدف الأول، وأهدر الشياطين الحمر، فرصة هدف محقق، بعد خطأ فادح من مدافعي ليدز يونايتد على حدود منطقة الجزاء استغله ماسون جرينوود ونجح في الوصول للكرة وتسديدها بشكل مباشر لتصطدم بقدم المدافع باسكال ستريوجيك لتسقط بشكل خادع من أعلى الحارس إيلان ميسلير لكن الأخير نجح ببراعة في إبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

بوجبا

وتقدم اليونايتد على ليدز عبر البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة 30 من عمر المباراة، بعد هجمة منظمة من لاعبي الشياطين الحمر بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها بول بوجبا بتمريرة ذكية باتجاه برونو المنطلق خلف مدافعي ليدز يونايتد والذي تمكن من ترويض الكرة داخل منطقة الجزاء ثم أطلق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس إيلان ميسلير، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر بهدف نظيف.

بوجبا

وبعد 4 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، نجح لوك أيلينج لاعب ليدز في تعديل النتيجة، بعد تسديدة يمينية صاروخية أكثر من رائعة من خارج حدود منطقة الجزاء وضعت الكرة في أقصى الزاوية اليمنى للمرمى بشكل مستحيل على الحارس ديفيد دي خيا.

ولم ينتظر مانشستر يونايتد سريعًا حتى تقدم مرة أخرى في الدقيقة 52 عبر جرينوود، بعد هجمة مرتدة سريعة من لاعبي الشياطين الحمر، انتهت بتمريرة بينية متقنة من وسط الملعب عن طريق بول بوجبا بإتجاه جرينوود المنطلق بشكل سريع خلف مدافعي ليدز يونايتد داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة يسارية قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت الشباك.

وبعد دقيقة واحدة أضاف اليونايتد الهدف الثالث عبر برونو فيرنانديز، بعد هجمة منظمة حتى تصل لبوب بوجبا والذي قام بتمريرة بينية لزميله برونو فيرنانديز المتمركز بشكل جيد داخل منطقة الجزاء والذي قام بترويض الكرة ثم أطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك حاول أحد المدافعين إبعادها إلا أن الكرة كانت قد عبرت بالفعل حدود خط المرمى.

وفي الدقيقة 60، عاد برونو فيرنانديز ليخطف الأنظار، مسجلًا الهدف الرابع لمانشستر والثالث له، ليضع الهاتريك الأول هذا الموسم، بعد تمريرة طولية متقنة من وسط الملعب الدفاعي عن طريق فيكتور ليندلوف ضرب الخط الدفاعي لليدز يونايتد بالكامل ووصلت لبرونو فيرنانديز المنفرد تماما بالمرمى ليسدد كرة قوية سكنت شباك الحارس إيلان ميسلير.

وفي الدقيقة 68 سجل فريد الهدف الأخير بالمباراة والخامس لليونايتد، بعد انطلاقة سريعة من بول بوجبا على الجبهة اليسرى أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها فريد بتسديدة يسارية أرضية قوية سكنت شباك الحارس إيلان ميسلير في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

بوجبا

وشهدت المباراة مشاركة جادون سانشو للمرة الأولى رفقة مانشستر يونايتد، عندما حل بديلًا في الدقيقة 74.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد