اعلان

رئيس برشلونة: خطاب بارتوميو ملئ بالأكاذيب.. وهو من قاد النادي للخراب

لابورتا يهاجم بارتوميو: ومن المبكر الحديث حول محاسبة الإدارة السابقة

لابورتا
لابورتا

شن خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة، حملة من الهجوم على جوسيب ماريا بارتوميو رئيس البلوجرانا السابق، في مؤتمر صحفي أُقيم منذ قليل.

وقال لابورتا في المؤتمر الصحفي: 'حين وصلنا اضطررنا لأخذ قرض من بنك 'جولدمان' بمبلغ مقدر بـ 80 مليون يورو، ولولاه لما دفعنا الرواتب، وجدنا أيضًا حقوق البث التلفزيوني، تم تحصيل 50% منها مسبقا، بالإضافة لذلك كان كامب نو بحاجة لإصلاحات ضرورية وإلا لما استعدنا الجماهير'.

واضاف: 'وجدنا أيضاً هرمًا مقلوبًا في عقود اللاعبين، فالكبار لهم عقود طويلة والشباب عقودهم قصيرة، وكان من الصعب التفاوض على العديد من العقود، بجانب وجود أرقام لا يمكن تصديقها تدفع للوكلاء والكشافين، على سبيل المثال هناك كشاف في أمريكا الجنوبية يتقاضى 8 ملايين يورو لاكتشاف المواهب'.

وعن خطاب بارتوميو قال لابورتا: 'تلقيت هذا الخطاب من بارتوميو ولقد أتاحه للعلن وأنا أحترم ذلك، ولكنه مليء بالأكاذيب'.

لابورتا

وأكمل: 'تأثير كورونا على النادي كان 91 مليون يورو، ولدينا فاتورة رواتب تمثل 103 % من دخل النادي، مما يزيد من 20 % إلى 25 % عن المنافسين، ومجموع الدين يصل إلى مليار و350 مليون يورو، الوضع المادي كارثي للغاية'.

وتابع: 'بارتوميو تحدث عن خفضه ل90 مليون يورو من رواتب اللاعبين، والحقيقة أنه لم يكن هناك أي من اللاعبين يرغب في الحديث معه أصلا، نحن لا نشاركهم مسؤوليتهم عن فترتهم، ولا أحد سيفلت من مسؤوليته'.

وعن قضية نيمار الشهيرة منذ عام 2013، عندما ظهر التلاعب في قيمة الصفقة وتم تغريم برشلونة في فترة ساندرو روسيا الرئيس الأسبق للبرشلونية الذي قدم استقالته وكان بارتوميو نائبه الذي أكمل مدته ثم فاز بالانتخابات التالية في 2015، ليتطور الأمر إلى المزيد من المشاكل القضائية مع البرازيلي وبسببه حتى بعد رحيله إلى باريس سان جيرمان في صيف 2017.

علق لابورتا على القضية قائلًا: 'يقول بارتوميو إننا تنازلنا عن 16 مليون يورو لصالح نيمار وهذه كذبة أخرى، لقد تضررت سمعة النادي بسبب هذه الصفقة'.

واستكمل: 'روسيا تسبب بفرض غرامة تقدر ب5.5 ملايين يورو على برشلونة في هذه القضية، ويبدو أنه يجب تذكيرهم بذلك، كان هناك 4 قضايا مفتوحة بسبب نيمار، وكانت التسوية هي الخيار الأفضل لتجنب المزيد من المخاطر'.

وواصل: 'رؤية إدارة بارتوميو كانت قصيرة المدى، تلقوا 222 مليون يورو من بيع نيمار وأنفقوها بسرعة الضوء وبطرق خاطئة'.

وكشف رئيس برشلونة كواليس جديدة من الأزمات المالية التي يمر بها النادي، والتي أدت لرحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي عن صفوف الفريق، مؤكدًا أنها بسبب سوء التخطيط من الإدارة السابقة على حد وصفه.

وقال رئيس البسا الحالي: 'رابطة البيجا أرسلت تحذيرين للنادي في 2019 بشأن ارتفاع الرواتب فماذا فعلوا؟ قاموا بزيادة الرواتب، ملعب يوهان كرويف كان يجب أن يكلف 4 ملايين يورو فانتهى الأمر بتكلفته 20 مليون يورو'.

وأوضح: 'بارتوميو قاد النادي إلى حالة من الخراب، ومن المبكر الحديث حول إمكانية محاسبة الإدارة السابقة من الناحية القانونية، ولكن المؤكد أنهم المسؤولون عن هذه الفوضى'.

وكان قد وجه بارتوميو رسائل للابورتا مشيرًا إلى تخاذل الرئيس الحالي في تجديد عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الفريق، وطالبه بإعلان نتائج التدقيق المالي في أسرع وقت ممكن للعلن، منعا لتداول الشائعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني