اعلان

الزمالك يقترب من التتويج بلقب الدوري بثنائية في سيراميكا (فيديو)

الزمالك وسيراميكا
الزمالك وسيراميكا

فاز نادي الزمالك على غريمه سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل لاشئ ويقترب من حصد البطولة الـ13 في تاريخه ، في المباراة التي تجمعهما على ملعب السويس ، ضمن الجولة الـ 32 من عمر بطولة الدوري المصري.

وجاءت أحداث الشوط الأول بين الفريقين في وسط الملعب، دون أي خطورة على مرمى الفريقين وفي الدقيقة 2 تسديدة قوية من لاعب سيراميكا كليوباترا ميدو جابر من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة ولكن أبعدها دفاع سيراميكا إلى ركلة ركنية من جهة اليسار وفي الدقيقة الـ 5 نفذت الركلة الركنية عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من اللاعب المغربي أشرف بن شرقي ولكن أبعدها دفاع سيراميكا عن مناطق الخطورة وفي الدقيقة 19 تمريرات متتالية بين اقدام لاعبي فريق الزمالك في منتصف ملعب فريق سيراميكا وكرة عرضية من محمد عبد الشافي من جهة اليسار في الدقيقة 22 أبعدها دفاع فريق سيراميكا عن مناطق الخطورة.

وبدء الزمالك الشوط الثاني بحثًا عن هدف التقدم ولكن باءت محاولاته بالفشل وتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي فريق الزمالك في منتصف الملعب وحصار متواصل من لاعبي فريق الزمالك للاعبي فريق سيراميكا في مناطقهم الدفاعية.

شيفو

وفي الدقيقة 57 إحتسب الحكم الدولي محمد الحنفي ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد عرقلة حارس سيراميكا عامر عامر للاعب الأبيض أحمد السيد زيزو ليحرزها ويتقدم للقلعة البيضاء .

وفي الدقيقة 68 ركلة حرة لصالح فريق سيراميكا على حدود منطقة جزاء الزمالك نفذها محمد إبراهيم عن طريق تسديدة قوية أبعدها أبو جبل ببراعة من أسفل يمين مرماه.

وشهدت الدقيقة 70 تألق حارس الزمالك محمد أبو جبل بعد تسديدة قوية من كواميبونسو لاعب فريق سيراميكا من على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس أبو جبل من يسار مرماه ببراعة وتسديدة من ميدو جابر من يسار منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 75 خروج إمام عاشور ونزول إسلام جابر وخروج مهاجم الفريق سيف الدين الجزيري ونزول اللاعب أحمد فتوح .

وإستطاع أحمد سيد زيزو من خلال ركلة ركنية لصالح فريق الزمالك من جهة اليمين نفذها عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء ولكن أبعدها دفاع سيراميكا عن مناطق الخطورة.

شهدت الدقيقة 84 دخول المدافع حازم إمام بديلا لنجم المباراة أحمد السيد زيزو ودخول مروان حمدي بديلا للاعب المغربي أشرف بن شرقي

وكانت اللقطة المضيئة للشوط الأول بعد تسجيل اللاعب أحمد محسن هدف سيراميكا الأول في الدقيقة 41؛ ليتقدم على الزمالك ويعود اللاعب المغربي أشرف بن شرقي ليتعادل للفريق الأبيض في الدقيقة 45 وتنتهي أحداث الشوط الأول.

ويحتل الزمالك المركز الأول برصيد 76 نقطة ويقترب من التتويج من البطولة الـ13 بعد مرور خمس سنوات منذ أخر تتويج بفارق 4 نقاط عن الأهلي برصيد72 في المركز الثاني .

وجاء تشكيل الفريقين كالأتي :

تشكيل الزمالك

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: حمزة المثلوثي -محمود حمدي الونش - محمد عبد الغاني -محمد عبد الشافي

خط الوسط: طارق حامد - إمام عاشور - أحمد السيد زيزو - محمود عبد الرازق شيكابالا - أشرف بن شرقي .

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري .

تشكيل سيراميكا كليوباترا :

حراسة المرمى: عامر عامر

الدفاع: ضياء قنديل - خالد صبحي - سيف تقا - أحمد محسن.

الوسط: محمد إبراهيم - محمد توني - محمود نبيل - كوامي بونسو - ميدو جابر.

الهجوم: شادي حسين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً