اعلان

وزير الرياضة يؤكد دعم الدولة لبطولة العالم للدراجات

اشرف صبحي
اشرف صبحي

أقيم اليوم المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم للدراجات، التي تستضيفها مصر بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات، والاتحاد الأفريقيو السيد اليك لينفيرنا مدير البطولة.

وتستضيف مصر على مضمار ستاد القاهرة البطولة، في الفترة من 31 أغسطس حتى 5 سبتمبر المقبل، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أشرف صبحي في كلمته، أن بطولة العالم للدراجات للناشئين يأتي استكمالا لسلسلة البطولات الكبرى التي استضافتها مصر.

مؤتمر بطولة العالم للدرجات

وأشار إلى أن هذا النوع من البطولات تستضيفه مصر لأول مرة، ويأتي مع الافتتاح الرسمي للمضمار الأول في هيئة ستاد القاهرة والذي حظى بدعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشاد صبحي، بتعاون جميع الوزارات المعنية للمتابعة والتنسيق للبطولة، مشددا على أن مضمار الدراجات ينضم لقائمة المنشآت الرياضية المصرية المقامة على أعلى مستوى.

مؤتمر بطولة العالم للدرجات

وقال الدكتور وجيه عزام في كلمته، أنه كان هناك تنافس شديد مع ألمانيا للحصول على حق استضافة هذه البطولة لكن قوة مصر في تنظيم البطولات الدولية ساعد في الحصول على ثقة الاتحاد الدولي والحصول على حق التنظيم.

و أضاف: 'شرف كبير أن تقام البطولة في نفس توقيت افتتاح مضمار الدراجات المقام على أحدث النظم العالمية'، موجها الشكر للرئيس السيسي ووزير الشباب والرياضة والشركات الوطنية.

وواصل: 'كنا نخطط لحضور 55 دولة للمشاركة في البطولة، لكن لظروف كورونا لم تستطع بعض الدول المشاركة، وسجل حتى الآن 41 دولة، وبعد غد يغلق باب التسجيل للبطولة رسميا ومتوقع وصول العدد لـ 45 أو 44 دولة'.

وواصل أنه ضمن إنجازات اتحاد الدراجات، فتم إقامة معسكرات تدريبية للاعبينا على أعلى مستوى كما خاضت أكثر من 12 دولة إفريقية معسكرا بمصر استعدادا للبطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مانشستر سيتي ووست هام (2-0).. أرسنال ضد إيفرتون (0-0) (لحظة بلحظة)| جووووووووووووول ثاني للسيتي