اعلان
اعلان

نص لائحة فيفا بشأن رفض ليفربول انضمام محمد صلاح لمنتخب مصر

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن اتحاد الكرة في بيان رسمي، اعتذار فريق ليفربول الإنجليزي، عن انضمام محمد صلاح لاعب الريدز إلى صفوف منتخب مصر خلال المعسكر المقبل، لخوض تصفيات بطولة كأس العالم 2022 والمُقامة في قطر.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة منتخبي أنجولا في 2 سبتمبر المقبل بمصر، ثم يتجه لمواجهة الجابون في 5 من نفس الشهر، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

ورفض ليفربول انضمام صلاح لمعسكر الفراعنة المقبل، بسبب وضع الحكومة البريطانية، مصر في 'القائمة الحمراء' الخاصة بضرورة خضوع القادم منها إلى عزل صحي مدته 10 أيام.

ولكن ما هو نص لائحة "فيفا" حول هذا الأمر؟

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' لائحة استثنائية في شهر أكتوبر عام 2020، لتخفف قواعد التزام الأندية بإرسال اللاعبين لمعسكرات منتخب بلادهم، في حالة إذا كانت المنتخبات تلعب في دول تعتبر 'خطرة' من حيث انتشار فيروس كورونا.

وأجرى فيفا تعديلات على قواعد استدعاء اللاعبين لمنتخبات بلادهم في المحافل الدولية، بسبب خوف الأندية بشأن إجراءات الحجر الصحي في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

ويتضمن البروتوكول الذي نشرته فيفا، تطبيق اللوائح بالشكل المعتاد، باستثناء الحالات التي تشهد فترة حجر صحي أو عزل ذاتي إلزامي لمدة خمسة أيام على الأقل، في المكان الذي يقع به النادي أو لدى الوصول إلى المكان الذي تقام فيه المباراة الدولية.

كما يؤكد البروتوكول الجديد أحقية الأندية في عدم السماح للاعبيها بالانضمام لمنتخبات بلادها في حالة عدم منح استثناء للاعبين من قبل السلطات المعنية.

وفي 5 فبراير الماضي، أعلن فيفا استمرار تطبيق اللائحة الاستثنائية التي صُدرت في أكتوبر الماضي.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي تمديد التعديلات على اللوائح الخاصة بوضع اللاعبين، حتى نهاية إبريل 2021.

ومنذ انتهاء شهر إبريل الماضي لم يصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم أي قرارات جديدة أو تحديث.

وكان 'فيفا' قبل أن تظهر الظروف الاستثنائية بخصوص فيروس كورونا (كوفيد-19)، يجبر الأندية على إرسال لاعبيها للمنتخبات الوطنية في حال طلب الاتحاد الوطني الخاص بالمنتخب ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً