اعلان

الدرع في ميت عقبة.. المقاتل طارق حامد معشوق جماهير الزمالك وحلم الدوري الـ13

طارق حامد
طارق حامد

تكمن قيمة رحلة اللاعب في كرة القدم بكم الخبرات التي تصقله وتجعله لاعبًا مميزًا ونجد طارق حامد من أهم لاعبي الارتكاز في تاريخ الكرة المصرية وليس الزمالك فقط؛ نظرًا لعزيمته القوية وقدرته على العطاء طوال الـ90 دقيقة بنفس القدر من الجهد وأصبح محبوبًا من جماهير الكرة المصرية وخاصة القلعة البيضاء.

وشارك طارق حامد مع الزمالك، خلال الموسم الحالي من الدوري المصري، في 30 مباراة، سجل خلالها هدفًا واحدًا.

ويستعرض أهل مصر، فيما يلي، أهم الفترات الفنية للمقاتل طارق حامد كما يلقبه جمهور الأبيض، بمناسبة اقترابه من التتويج بلقب الدوري المصري الثاني في تاريخه والـ13 للفارس الأبيض.

بداية مسيرته الكروية

بدأ طارق حامد مسيرته الكروية مع فريق طلائع الجيش، وخاض مع الفريق 3 مباريات فقط، خلال موسم (2009- 2010)، قبل أن ينتقل لنادي سموحة السكندري ويظهر بمستوى متميز ليتصارع عليه كل من الأهلي والزمالك، ويحصل عليه الفريق الأبيض بقيادة مرتضى منصور.

بطولات اللاعب مع الزمالك

ونجح طارق حامد مع الزمالك في الحصول على البطولة الغائبة منذ عام 2004، ليحصل على الدوري المصري بعد غياب 11 عامًا في 2015، وكأس مصر بعد الفوز على ناديه السابق سموحة.

واستمر لاعب الوسط في اللعب للفريق الأبيض حتى وصل إلى 176 مباراة لسنوات عدة واستطاع أن يتوج ببطولة الكونفدرالية بعد التغلب على نهضة بركان من خلال ركلات الجزاء، بالإضافة للقب كأس السوبر الإفريقي والسوبر المصري وكأس مصر (4 مرات)، وكأس السوبر المصري السعودي.

مسيرته مع المنتخب

برز اسم طارق مع المنتخب المصري، بعد الانضمام لصفوف الفراعنة للمرة الأولى مارس 2013 تحت قيادة الأمريكي بوب برادلي، واستطاع حجز مكان أساسي في صفوف منتخب مصر بمرور الوقت تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر ثم بالتتابع لم يغادر مركزه مع خافيير أجيري، وحتى الآن يحجز مكانه مع المدير الفني حسام البدري.

وخاض لاعب الزمالك 39 مباراة مع المنتخب، كما أنه شارك في كأس العالم في روسيا 2018 مع المنتخب بعد الغياب لسنوات وتأهل لنهائي أمم إفريقيا مع منتخب مصر بقيادة هيكتور كوبر ورغم شهرته بالتدخل العنيف فإنه لم يطرد من قبل مع المنتخب وحصل على 8 إنذارات.

ويأمل المقاتل طارق حامد لتتويج مسيرته بالفوز بالدوري الغائب منذ 2015 عن الفريق الأبيض وبطولة دوري أبطال إفريقيا التي غابت لمدة تزيد على الـ17 سنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرب المستقبل.. أقمار صناعية تكشف حفر الحوثي منشآت عسكرية تحت الأرض