اعلان

الدرع × ميت عقبة.. المقاتل عبد الشافي والهدف الأغلى للزمالك (فيديو)

عبد الشافي
عبد الشافي

استطاع فريق الزمالك بقيادة باتريس كارتيرون أن يتوج بالبطولة الـ 13 بعد غياب 5 سنوات منذ 2015، حيث فاز الزمالك على الإنتاج الحربي 2/0.

وسجل أهداف القلعة البيضاء أحمد السيد زيزو واللاعب المغربي أشرف بن شرقي، ويظل هدف المقاتل محمد عبد الشافي الأغلى للفريق الأبيض خلال هذا الموسم فى مرمى الاتحاد السكندري بعد تقديم أداء رجولي أشاد به جميع متابعي الكرة المصرية.

ولم يسجل اللاعب محمد عبد الشافي مع الفريق الأبيض منذ 21 سبتمبر 2014 في مرمى طلائع الجيش خلال الدوري العام، وحصل الزمالك هذه النسخة في موسم 2015/2014، ويعد هدف الأخير في مرمى الاتحاد السكندري في الدقيقة 83 بعد أن تقدم للقلعة البيضاء الهدف الأغلى للاعب، والذي تسبب في حسم أهم 3 نقاط من عمر الدوري المصري كادت أن تفقد الزمالك البطولة الغالية، والتي غابت لمدة 5 سنوات.

وتكريمًا للاعب محمد عبد الشافي، احتفل لاعبو الزمالك بعد نهاية لقاء الاتحاد السكندري داخل غرفة الملابس للفريق الأبيض بالغناء والهتاف باسم 'شيفو' بعد الأداء الرجولي الذي قدمه خلال المباراة.

وفي نفس السياق، قال عصام مرعي، نجم الزمالك السابق، عقب المباراة: 'الهدف الذي أحرزه محمد عبد الشافي، هو مكافأة من ربنا على أدائه الرجولي طوال اللقاء»، مضيفا: 'عبدالشافي، مثال يحتذي به للاعبين الصغار من حيث الأخلاق والتزامه داخل الملعب وخارجه، وهو من اللاعبين الذين لن تنساهم جماهير الزمالك'.

لعب محمد عبد الشافى خلال فترته الأولى مع الزمالك 158 مباراة، من بينها 104 مباريات في بطولة الدوري الممتاز، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 8 غيرها وحصل على 9 إنذارات، كما خاض 38 مباراة في بطولات إفريقيا وسجل هدفا وحيدا، وصنع هدفين، بينما شارك في بطولة كأس مصر 15 مباراة، سجل خلالها هدفا وصنع 4 أهداف وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

حصل محمد عبد الشافي مع الزمالك على 6 بطولات، على رأسها الدوري الممتاز موسم 2020 / 2021 وكان أحد أبرز نجوم الفريق خلال هذا الموسم خلال 19 مباراة شاركهم بشكل أساسي بعد عودته من الإصابة، بالإضافة إلى نسخة الدوري العام 2014/2015، وكذلك كأس مصر مرتين موسمي 2012 / 2013، 2013 / 2014.

كما توج عبد الشافي بعد عودته للزمالك بلقبي كأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بعد الفوز بنتيجة (3-1)، ثم التتويج بلقب السوبر المحلي بالفوز على الغريم التقليدي الأهلي بركلات الترجيح عقب نهاية المباراة في وقته الأصلي بالتعادل السلبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً