اعلان

لماذا ضم حسام البدري صلاح والنني في قائمة المنتخب رغم صعوبة مشاركتهما؟

محمد صلاح والننى
محمد صلاح والننى

أثار حسام البدري المدير الفني لـ منتخب مصر، الجدل وتساؤلات العديد من الجماهير المصرية العاشقة لكرة القدم، بعد أن كشف قائمته الخاصة استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون يومي 1 و5 سبتمبر المقبل في منافسات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر.

وشهدت قائمة البدري وجود الثنائي محمد صلاح، نجم ليفربول، ومحمد النني، لاعب خط وسط أرسنال، رغم معرفة موقف رابطة الدوري الإنجليزي من ضم اللاعبين.

ورفضت الرابطة السماح لـ ليفربول وأرسنال بإرسال صلاح والنني إلى المنتخب الوطني، باعتبار مصر من الدول التي وضعتها الحكومة البريطانية في القائمة الحمراء الخاصة بتفشي فيروس كورونا.

وأصر البدري على ضم الثنائي إلى قائمة الفراعنة، تحسبا لأي تطورات في الأمر ونجاح مساعي ضمهما في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة من قبل بريطانيا، خاصة وأن اتحاد الكرة يسعى للحصول على استثناء محمد صلاح والنني من قيود الحجر الصحي في إنجلترا، بحيث يتمكن من الانضمام لمعسكر منتخب مصر قبل مباراتي أنجولا والجابون.

محمد صلاح والننى

وأوضح مسئولو اتحاد الكرة، أن الجبلاية تريد الحصول على مستند رسمي من الفيفا بالاستثناء لتقوية موقفه في المخاطبات مع ليفربول الإنجليزي، بحيث يتم تقليص فترة الحجر الصحي له بعد العودة إلى 48 ساعة مع إجراء مسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا.

كما يدرس اتحاد الكر تقديم عرض لناديي ليفربول وأرسنال الإنجليزيين لتوفير طائرة خاصة تنقل الثنائي محمد صلاح ومحمد النني من إنجلترا إلى الجابون للمشاركة فى المباراة الثانية للفراعنة أمام الجابون يوم 5 سبتمبر المقبل فى تصفيات كأس العالم.

قائمة منتخب مصر

ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب مصر يوم السبت المقبل، حيث يلعب يوم الأربعاء المقبل ضد أنجولا، قبل أن يواجه الجابون يوم 5 سبتمبر، علما بأن القائمة جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي والهاني سليمان ومحمد أبو جبل.

خط الدفاع: أكرم توفيق وباهر المحمدي وعمر جابر وأيمن أشرف ومحمد عبدالشافي وأحمد أبو الفتوح وأحمد حجازي ومحمود حمدي 'الونش' وعلي جبر.

خط الوسط: طارق حامد وعمرو السولية وحمدي فتحي وحسين الشحات وأحمد سيد 'زيزو' ومصطفي فتحي وعبد الله السعيد ومحمد مجدي قفشة ورمضان صبحي ومحمد النني.

خط الهجوم: صلاح محسن ومحمد شريف ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا ومحمد صلاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً