اعلان

بعد كشف أزمات مركز شباب طحانوب.. مجلس الإدارة لـ"أهل مصر": أخطاء سابقة ونعمل على تفاديها

مركز شباب طحانوب
مركز شباب طحانوب

حرص مجلس إدارة مركز شباب طحانوب بشبين القناطر بمحافظة القليوبية، على الرد بشأن تحقيق صحفي نشرته (أهل مصر)، بتاريخ 25 أغسطس الجاري، تحت عنوان (أزمة في ملعب مركز شباب طحانوب.. هجرته الشباب وسكنته الخراف)، مشيرًا إلى أن المجلس لم يمر على انتخابه سوى عدة أشهر، ومن ثم فإنه تسلم الملعب وبه بعض الأخطاء التي مازال يعمل على تداركها.

وأكدت إدارة مركز طحانوب فى خطابها بتوضيح بعض الأسباب التى أودت بالملعب إلى هذا الحال، من بينها تأجير الملعب لأفراد أو بعض الكيانات الغير قانونية والتى أدت لاستهلاك الملعب تماما خلال الفترة الماضية، إلى جانب كسر الأقفال الخاصية بالملعب وإلقاء القمامة داخله وإدخال الماعز ما شابه من أجل تصوير الفيديو المتداول كدليل لإهمال الملعب.

وظهر فى الفيديو المتداول لـ ملعب مركز شباب طحانوب أنه متهالك وقد هجره الشباب، وسكنته الخراف والمواشي، ليصل الأمر أن يسخر مواطني القرية من تلك الحالة، واصفين إياها بكونه نشاط رياضي من أجل نهضة الحيوانات، بعد أن قام المركز بدوره في الاهتمام بالإنسان.

وبناءً على شكوى مقدمة من أحد أعضاء الجمعية العمومية لمركز شباب طحانوب، قرر مجلس إدارة المركز بإغلاق الملعب في وجه شباب القرية، وهو القرار الذي شمل ما يطلق عليهم أكاديميات خاصة، كانت تقوم بسد الفراغ الذي تركه المركز وتمارس دورا تم إهماله عن عمد وربما جهلا، من قبل المسؤولين.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة محمد لمعي، إن قرار غلق الملعب، جاء بهدف الصيانة، وتجهيز ليكون مناسبا لممارسة الرياضة، وذلك خلال فترة لن تتعدى الأسبوعين، وبالطبع مرت الأيام ولم يحدث سوى أن حلت الخراف محل الشباب.

كما أكد أحد أعضاء المجلس رفض ذكر اسمه، أن قرار غلق الملعب، جاء بعد تربيطات وعلاقات شخصية، بين عدد من أعضاء مجلس الإدارة، والعضو مقدم الشكوى، والذي يمتلك ملعبا خاصا، بالاتفاق على غلق منفذ الشباب الذي يتم تأجيره بمقابل مادي زهيد ٥٠ جنيها، مقارنة بالتأجير في الملاعب الخاصة، التي يصل فيها مقابل الساعة إلى ١٠٠ جنيهات.

ويضيف العضو، أن من أسباب خضوع أعضاء من مجلس الإدارة، إلى رغبات ذلك الشخص، كونه من أبرز الأسباب لنجاحهم في انتخابات المركز، نظرا لقدرته على تجميع الأصوات.

ويوضح العضو، إلى أن هناك حديث عن ضم الملعب إلى المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' من أجل تطويره، مشيرا إلى أنه ليس له علاقة بالقرار الذي أتخذه المجلس.

عقب قرار مركز الشباب، بغلق الملعب، اتجه أغلب الشباب الذي يمتلك المال، إلى الملاعب الخاصة، وآخرين، ينظرون إلى مستقبل بلا هدف رياضي أو ثقافي، وهم أقرب إلى المقاهي وتعاطي المخدرات، وغيرها من طرق، كان من المفترض أن يرسمها لهم مركز الشباب.

قد يكون القانون، في صف مجلس الإدارة، ولكن هدف وزارة الشباب والرياضة، هو تطويع القانون، لتحقيق الهدف الأسمى وهو رعاية ونهضة الشباب، وخلق أجيال أكثر صحة بدنيا وعقليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً