اعلان

تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين قبل لقاء تصفيات كأس العالم (فيديو)

البرازيل والارجنتين
البرازيل والارجنتين

يستضيف ملعب 'نيو كيميكا أرينا' في ساو باولو في التاسعة مساء الغد مسرح القمة النارية الثأرية بين الغريمين التقليديين الجارين البرازيلي والارجنتيني في الجولة السادسة المؤجلة من التصفيات الأمريكية الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022.

ويستعرض 'أهل مصر' فى التقرير التالي أبرز مواجهات البرازيل والأرجنتين...

أول مواجهة رسمية جمعت بين منتخب الأرجنتين والبرازيل في بطولة سودا أمريكانو عام 1916 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.

في بطولة كوبا أمريكا، التقى المنتخبان في 34 مباراة، كان الفوز حليف البرازيل في 10 مباريات، بينما حلّ التعادل 8 مرات، مع تحقيق الأرجنتين لـ16 انتصارًا.

أما في كأس العالم، التقى الفريقان 4 مرات، فازت البرازيل مرتين وتعادلت واحدة وخسرت مرة واحدة كانت في دور الـ16 من نسخة 1990.

على صعيد كأس القارات، مباراة واحدة جمعت بين الفريقين كانت في نسخة ألمانيا 2005 وسحقت البرازيل غريمتها الأرجنتين برباعية لهدف آنذاك.

وفي تصفيات كأس العالم، فازت البرازيل في 4 مباريات وتعادلت في 2 مع فوز الأرجنتين في مباراتين.

هكذا، يكون إجمالي المباريات الرسمية التي لُعبت بين البرازيل والأرجنتين 43 مباراة، كان الفوز من نصيب السامبا في 17 منها، مقابل 19 مباراة للتانجو، وحلّ التعادل في 11 مرة.

61 مباراة ودية جمعت بين البرازيل والأرجنتين، البداية كانت عام 1915 وشهدت فوز التانجو بثلاثية نظيفة.

وبشكل عام، خاض القطبان 61 مباراة ودية، الفوز كان حليف البرازيل في 26 مرة، بينما حقق الأرجنتين 21 انتصارًا مقابل التعادل في 14 مباراة.

أكثر لاعب سجل أهداف في تاريخ السوبر كلاسيكو هو أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الذي سجل 8 أهداف في شباك الأرجنتين.

أما هداف الأرجنتين التاريخي في مواجهات السوبر كلاسيكو فهو إيميلو بالدونيدو بإحرازه 7 أهداف، بالتساوي مع ليونيداس بنفس الرصيد من الأهداف.

الأسطورة الأخرى ليونيل ميسي خاض 9 مباريات أمام البرازيل، وسجل خلالهم 5 أهداف، عكس دييجو مارادونا الذي سجل هدفًا وحيدًا.

أحرز ليونيل ميسي 5 أهداف في شباك منتخب الأرجنتين، وهو ثاني أكثر المنتخبات التي سجل في شباكها بعد منتخب الإكوادور (6 أهداف).

من ضمن الخمسة، سجل ميسي 3 أهداف هاتريك في مباراة ودية عام 2012 انتهت بفوز الأرجنتين 4-3.

أما آخر الأهداف التي سجلها فكانت في كوبا أمريكا 2019، عندما التقى المنتخبان في نصف النهائي وكان الفوز من نصيب البرازيل 3-1.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)