اعلان

كواليس معركة مدرب المنتخب بين الوزارة والجبلاية.. صبحي يدعم المعلم ومجاهد يفضل الأجنبي

 مصروالجابون
مصروالجابون

ساعات قليلة تفصلنا عن حسم اسم المدير الفني الجديد لـ منتخب مصر خلفًا لـ حسام البدري الذي تمت إقالته مؤخرا.

وقال مصدر من داخل وزارة الشباب والرياضة لـ' أهل مصر' إن هناك اتجاه كبير لتعيين مدرب مصري نظرًا لضيق الوقت ومعرفة المدرب المحلي أكثر باللاعبين والكرة المصرية والأجواء في المسابقات المحلية.

وتابع: ' يعد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني السابق، أكثر المدربين المرشحين والذين ينالوا دعم من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة'.

وكشف المصدر أن حسن شحاتة أسطورة التدريب فى الكرة المصرية اقترب من القيادة الفنية للمنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد التنسيق بين وزير الرياضة واللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد والذي اقترح تعيين مدرب أجنبى لقيادة المنتخب الوطنى خلال الفترة المقبلة، إلا أنه تراجع عن وجهة نظره بعد ارتفاع أسهم حسن شحاتة لتولى المهمة في الساعات الأخيرة.

وأوضح أن الساعات الماضية شهدت تواصل مسئولو الجبلاية مع حسن شحاتة لاستطلاع رأيه حول تدريب منتخب مصر وهو ما وافق عليه المعلم فورا فى ظل قناعاته بأن تدريب المنتخب يعد مهمة وطنية من المقام الأول.

وأردف المصدر في تصريحاته أن الساعات الماضية كانت قد شهدت أيضا دراسة مسؤولي الجبلاية العديد من السير الذاتية لبعض المدربين الأجانب من بينهم الأرجنتيني أنطونيو بيتزي المدير الفنى للمنتخب السعودى فى منافسات كأس العالم 2018 بروسيا ، والكولومبى خوان كارلوس أوساريو مدرب منتخب المكسيك فى كأس العالم 2018 بالإضافة إلى الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني الحالي لمنتخب الكونغو والذي نجح مع المنتخب المصري في التأهل لكأس العالم 2018.

وأضاف المصدر، أن البرتغالى نيلو فينجادا المدير الفنى لاتحاد الكرة، رفض فكرة تعيينه مديراً فنياً للمنتخب الوطنى بشكل مؤقت لمباراتى ليبيا القادمة فى الجولة الثالثة والرابعة تواليا يومى 9 و12 أكتوبر المقبل، بالقاهرة وليبيا على الترتيب، واكتفى بمنصبه الحالى فقط مؤكدًا أن ذلك تسبب في ارتباك حسابات أحمد مجاهد ليتراجع عن اقتراحه بالتعاقد مع مدير فني أجنبي وينسق مع وزير الرياضة بتعيين حسن شحاتة مديرًا فنيًا للمنتخب.

وتسود حالة من الاستقرار حول تولى حسن شحاتة تدريب المنتخب فى الوقت الحالى فى ظل التاريخ الكبير الذى يمتلكه مع الفراعنة وإنجازاته غير المسبوقة، وذلك بعد استبعاد كلا من حسام حسن وإيهاب جلال من دائرة الترشيحات.

ويمتلك شحاتة خبرات كبيرة فى مجال التدريب ويعرف جيداً الكرة الأفريقية، خاصة أن المعلم حقق إنجازات تاريخية مع الكرة المصرية لم يسبقه إليها أحد فى مصر أو قارة أفريقيا، بعدما توج بالثلاثية التاريخية لأمم أفريقيا أعوام 2006 و2008 و2010.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي