اعلان

برشلونة وبايرن ميونيخ.. تاريخ من المواجهات والفضائح بدوري الأبطال (تقرير)

برشلونة وبايرن ميونيخ
برشلونة وبايرن ميونيخ

يستعد فريق برشلونة لملاقاة نظيره بايرن ميونيخ، غدًا الثلاثاء، في تمام التاسعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويستعرض أهل مصر، فيما يلي، تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونيخ بدوري أبطال أوروبا.

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونيخ

والتقى فريق برشلونة مع بايرن ميونيخ في 9 مباريات بدوري أبطال أوروبا؛ فاز 'البلوجرانا' في مباراتين فقط، فيما تلقى 6 هزائم من البافاري، وجاء التعادل في لقاء واحد.

كانت المواجهة الأولى في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، بعام 1998؛ حيث فاز بايرن ميونيخ على برشلونة ذهابًا وإيابًا بنتيجة (3-1).

برشلونة وبايرن ميونيخ

وفي عام 2009، كانت المواجهة الثانية بين برشلونة وبايرن ميونيخ بدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، والتي حسمها 'البلوجرانا' لصالحه بنتيجة (4-0) في لقاء الذهاب، قبل أن يتعادل بهدف لكل فريق في لقاء العودة.

برشلونة وبايرن ميونيخ

ثم التقى الفريقان للمرة الثالثة في عام 2013، بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث فاز بايرن ميونيخ في لقاء الذهاب (4-0)، قبل أن يحسم لقاء العودة بنتيجة (3-0).

برشلونة وبايرن ميونيخ

وفي الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لعام 2015، تقابل الفريقان؛ حيث فاز برشلونة في المباراة الأولى بثلاثية نظيفة، قبل أن يخسر في لقاء العودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل 'البلوجرانا' إلى نهائي الأبطال.

برشلونة وبايرن ميونيخ

وكان آخر لقاء جمع برشلونة وبايرن ميونيخ في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لعام 2020، والتي استطاع البافاري أن يحسم اللقاء لصالحه بنتيجة (8-2)، على الأراضي البرتغالية.

برشلونة وبايرن ميونيخ

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً