المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مانشستر سيتي يمتلك تاريخا حافلا أمام الألمان قبل موقعة لايبزيج

أهل مصر
مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

يفتتح نادي مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي، موسمه الجديد في دوري أبطال أوروبا بمواجهة، فريق لايبزيج الألماني.

ومن المقرر أن تقام مباراة مانشستر سيتي ولايبزيج، في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويدخل فريق المدرب بيب جوارديولا مواجهة لايبزيج، وهو يمتلك تاريخا حافلا أمام الأندية الألمانية، في وري أطبال أوروبا.

أرقام مانشستر سيتي ضد لايبزيج والأندية الألمانية

_ ستكون هذه أول مواجهة بين السيتي ولايبزيج في المسابقات الأوروبية، فاز مانشستر سيتي في 4 مباريات أمام الفرق الألمانية (فوزان على كل من بوروسيا دوتموند ومونشنغلادباخ).

_ بعد فوزه في أول مباراتين أمام الفرق الإنجليزية (ضد توتنهام في 2019-20)، خسر لايبزيغ 3 من 4 مباريات أمام هذه الفرق في دوري الأبطال بما في ذلك خسارتيه أمام ليفربول في 2020-21.

_ لم يخسر فريق بيب جوارديولا في آخر 17 مباراة في دور المجموعات بدوري الأبطال (فاز 13 وتعادل 4)، وآخر خسارة كانت في سبتبمر 2019 من ليون. منذ تولي غوارديولا قيادة الفريق خسر 3 مرات فقط خلال 30 مباراة بدور المجموعات في البطولة (فاز20 وتعادل7).

_ فاز مانشستر سيتي في 49 من 90 مباراة بدوري الأبطال حتى الآن (تعادل 16 وخسر25)، وقد يصبح أسرع فريق يحقق 50 انتصاراً بتاريخ البطولة، إذ حقق ريال مدريد 50 انتصاراً خلال 88 مباراة عام 2003.

_ خسر لايبزيغ 3 من آخر 4 مباريات خارج أرضه بدوري الأبطال (فاز مباراة واحدة )، وفشل في التسجيل في المباريات الـ3 التي خسرها، واثنتان منها كانت أمام الفرق الإنجليزية (0-5 مانشستر يونايتد و0-2 ليفربول).

عاجل
عاجل
الأرصاد تعلن طقس اليوم الأحد 26/9/2021.. انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد