اعلان
اعلان

جوارديولا: أحب أن ألعب مع جماهيري.. ولا أريد أن أكون مثل يونايتد

جوارديولا
جوارديولا

علق الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على هجوم الجماهير عليه بسبب تصريحاته عقب انتصار فريقه على لايبزج بنتيجة 6-3، بالجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان قد قال جوارديولا عقب مباراة فريقه أمام لايبزج، أنه يجب على الجماهير الحضور بكثافة في مدرجات ملعب 'الاتحاد' لمساندة السيتيزينز، وهو ما أغضب عشاق السيتي وطالبوا المدير الفني الإسباني التركيز على النواحي الفنية فقط.

نحتاج إلى دعم الجمهور

وعلق جوارديولا على غضب الجماهير خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام ساوثهامبتون غدًا: ' نود أن يتواجد الجمهور هنا لأننا نحتاج إلى دعمهم، لا يهم عدد الأشخاص الذين يأتون، (30 ألفًا، 40 ألفًا، 50 ألفًا)، نحتاج إلى دعمهم'.

وأضاف: 'لن أعتذر عما قلته لأنني كنت صادقًا، أنا ممتن لهم بشكل لا يصدق، إذا أرادوا الانضمام إلينا سنكون سعداء للغاية لأنني أعرف مدى صعوبة ذلك، أفضل أن أكون مع جماهيري على أن أكون بدونهم'.

وعن غضبه من الجماهير قال جوارديولا: 'لا يعجبني عندما يتحدث الناس بلساني، إذا كانت لدي مشكلة مع الجماهير، فسوف أتنحى جانبًا، أنا واحدًا منهم، منذ اليوم الأول حاولت القيام بعملي على أفضل وجه ممكن، أحب أن ألعب في ملعب الاتحاد مع جماهيري'.

وتابع: 'عندما نخسر مباراة، يقول الناس إننا بحاجة إلى مهاجم، نحن نعلم أنه ليس لدينا لاعب ليسجل 25 هدفا، لذلك علينا أن نفعل ذلك كفريق واحد، ناثان آكي سجل هدفًا من ركلة ثابتة، إنه مهم جدًا، سنحاول مرة أخرى غدا ضد خصم قوي'.

وعن مستوى ساوثهامبتون أمام مانشستر يونايتد في الجولة الثانية من الدوري، قال المدير الفني الإسباني: ' لقد لعبوا ضد يونايتد على أرضهم بشكل جيد حقًا واستحقوا الفوز'.

وعن مباراة السيتي وساوثهامبتون بالموسم الماضي، قال: 'كانت إحدى أصعب المباريات التي خضناها الموسم المنصرم، لقد فزنا على أرضنا 5-2، لكن الدقائق الثلاثين الأولى كان الفريق الذي تسبب لنا في معظم المشاكل الموسم الماضي'.

وعن رالف المدير الفني لساوثهامبتون قال جوارديولا: ' أنا أعرفه جيدًا، ستكون مباراة مماثلة لمواجهة لايبزج، يتحركون بسرعة في التحولات مثلهم، ويعرف الفريق ما يتعين عليهم القيام به'.

ساوثهامبتون يمتلك أسبوعًا طويلًا للتحضير

وأكمل: 'عندما تلعب دوري أبطال أوروبا فإن الأمر يكون صعبًا للغاية حيث يمتلك ساوثهامبتون أسبوعًا طويلًا للتحضير للمباراة'.

وشدد: ' نحن من نحن، ونحن فخورون بما نحن عليه، أتعلم عن تاريخ هذا الفريق وأحترمه كثيرًا، لا أريد أن أكون مثل يونايتد أو برشلونة أو ريال مدريد، (نحن من نحن)، وأنا أحب ذلك'.

وعن موقف المصابين قال الإسباني: 'ستونز لديه إصابة عضلية، لم يلعب معنا ثم لعب 90 دقيقة مع المنتخب الوطني وعاد مصابا، وعاد إيميريك لابورت من فترة التوقف مع قليل من الإزعاج'.

وأوضح: 'أراد لابورت اللعب ضد ليستر، وقدم مباراة غير عادية، ولكن بعد أن تعرض لبعض الانزعاجات لم نرغب في المخاطرة به'.

وأشاد جوارديولا بـ فيل فودين لاعب الفريق الشاب قائلًا: 'بإمكانه أن يلعب في خمسة مراكز وفي كل مركز سيلعب بشكل استثنائي لأنه لاعب غير عادي'.

ويستعد السيتي لمواجهة ساوثهامبتون في الـ 4 عصر الغد، ضمن منافسات الجولة الـ 5 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً