اعلان

أحمد دياب: هدفنا استطلاع رأي الأندية والعودة إلى التراك الصحيح

أحمد دياب
أحمد دياب

قال أحمد دياب رئيس رابطة الأندية ووكيل لجنة الشباب والرياضة في مجلس الشيوخ: 'إن الرابطة متواجدة في كل دول العالم بالإضافة لبعض الدول العربية التي دخلت في تلك التجربة منذ سنوات'.

وقال دياب، في لقاء خاص خلال برنامج ' كلمة أخيرة ' الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ' ON' إن مصر تأخرت كثيراً في تدشين تلك التجربة بشكل حقيقي حيث أنه كانت هناك عدة تجارب في الماضي في هذا المضمار لكن لم يخرج المنتج منها كما هو المنشود والمأمول'.

وكشف أن الرغبة مؤخراً في تدشينها جاء برغبة من الأندية وبدعوة من اتحاد الكرة، قائلاً: 'الاندية تجاوبت بشكل فاعل وقامت بالترشيح ولازم اشكرهم على الترشيح والثقة والمسؤولية من قبل رؤساء مجالس إدارات الأندية'.

وأوضح أن دور الرابطة ليس تحديد موعد إنتهاء وبداية الدوري لأن تلك المواعيد في كافة دول العالم معروفة ومنضبطة قائلاً: 'دور الروابط الخاصة بالأندية أكبر من ذلك مواعيد الدوري ومواسم الانتقالات معروفة بالساعة في كافة دول العالم لكن في مصر وبسبب ظروف استثنائية تعرضت لها المواسم السابقة نجم عنها تأخيرات كثيرة دفعتنا للتفكير في المشاكل الانية بشكل خارج سياق الدور الحقيقي في سوق الرياضة العالمي ككل'.

وأضاف أن السبب الثاني والعوامل المؤثرة في دور الرابطة في الفترة الحالية هو توقفات عدة مناسبات مع بعضها البعض مثل: 'بطولة أمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم والبطولة العربية وسوبر إفريقيا وكأس العالم للأندية' وغيرها وبالتالي الموسم مليء بالتوقفات الكثيرة فضلاً عن المواعيد المتأخرة'.

وأشار إلى أن الأولوية الآن في أول الخطوات استطلاع ما هو الأصلح بالنسبة للأندية كمنتج، وذلك بغية العودة لما وصفه 'العودة إلى التراك الصحيح'، قائلاً: 'عاوزين نرجع تاني على التراك زي دول العالم عشان الموسم بيفرق في التواريخ جداً وشفنا أن بعض المحترفين مش بيكمل مع النادي لأن التاريخ انتهى بيروح يتعاقد مع نادي بره ويسيب ناديه المحلي في نصف البطولة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً