اعلان

ريال مدريد ليس الأخير.. أندية كبرى سقطت أمام صغار أوروبا في دوري الأبطال (تقرير)

ريال مدريد وشيريف تيراسبول
ريال مدريد وشيريف تيراسبول

سقط فريق ريال مدريد أمام نظيره شيريف تيراسبول، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وتقدم فريق شيريف تيراسبول في الدقيقة 25 من الشوط الأول عن طريق جاسبوربيك، قبل أن يتعادل ريال مدريد عن طريق كريم بنزيما في منتصف الشوط الثاني، ليقتل شيريف المباراة في دقائقها الأخيرة عن طريق سيباستيان ثيل.

ولم يكن ريال مدريد هو الفريق الأول الذي يخسر من نادٍ أوروبي غير معروف؛ حيث سبقته العديد من الأندية الكبرى التي تعرضت للموقف نفسه في دوري أبطال أوروبا.

ويستعرض أهل مصر، خلال التقرير الحالي، أبرز الأندية الأوروبية الصغيرة التي قهرت كبار القارة العجوز في دوري الأبطال.

1- روبين كازان يقهر جيل برشلونة الذهبي

في موسم (2009- 2010)، تمكن فريق روبين كازان الروسي من تحقيق فوز غالٍ على حساب برشلونة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب 'كامب نو'، معقل 'البلوجرانا'، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

تقدم فريق روبين كازان في الدقائق الأولى من المباراة بهدف، قبل أن يتعادل برشلونة عن طريق إبراهيموفيتش مع بداية الشوط الثاني، ليعود الفريق الروسي ويسجل من جديد هدفًا في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.

2- بوريسوف يقسو على البافاري بطل أوروبا

في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، لموسم (2012- 2013)، سقط بايرن ميونيخ أمام فريق باتي بوريسوف بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب 'هارادزكي' بروسيا البيضاء.

وفي هذا الموسم، تمكن فريق بايرن ميونيخ من تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة في تاريخه.

3- بطل أذربيجان يطيح بأتلتيكو مدريد من مجموعات أوروبا

استطاع كارياغ أغدام الأذربيجاني أن يطيح بأتلتيكو مدريد من دور المجموعات، بدوري أبطال أوروبا، لموسم (2017- 2018)، بعد أن فرض التعادل عليه في مباراتي الذهاب والعودة، ليحرمه من آخر آمال التأهل لدور الـ16 من دوري الأبطال.

4- أبويل نيقوسا يُقصي ليون من دوري الأبطال 2012

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا، موسم (2011- 2012)، تمكن فريق أبويل نيقوسا القبرصي من إقصاء ليون الفرنسي، من دور الـ16؛ حيث فاز الفريق الفرنسي في مباراة الذهاب بهدف نظيف، قبل أن يخسر في لقاء العودة بهدف أيضًا، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح، والتي حسمها بطل قبرص بنتيجة (4-3)، ليتأهل لربع نهائي الأبطال على حساب ليون.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً