اعلان

مصطفى عسل يتوج ببطولة أمريكا المفتوحة لأول مرة في تاريخه

مصطفى عسل
مصطفى عسل

نجح مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف العاشر عالمياً لرجال الاسكواش، في التتويج ببطولة أمريكا المفتوحة، والتي أقيمت في فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، التي تعد ضمن فئة بطولات البلاتينيوم وهى أعلى فئة في بطولات الاسكواش.

وفي ريمونتادا قوية استطاع عسل أن يقلب تأخره خلال المباراة النهائية أمام طارق مؤمن المصنف الرابع عالمياً، من التأخر بشوطين مقابل شوط إلى الفوز بثلاثة أشواط مقابل شوطين .

وعلى الجانب الأخر، توجت البطلة المصرية نوران جوهر، لاعبة وادى دجلة، والمصنفة الثانية عالمياً لسيدات الاسكواش، بلقب السيدات وفازت نوران في المباراة النهائية على زميلتها بوادي دجلة هانيا الحمامي المصنفة السابعة عالمياً، بنتيجة 3ـ1.

مصطفى عسل

يذكر أن، هذه هي المرة الثانية على التوالي التي تتوج فيها نوران جوهر ببطولة أمريكا المفتوحة، حيث تحمل البطلة المصرية اللقب عن آخر نسخة أقيمت في عام 2019، بينما لم تقام البطولة عام 2020 بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وهيمن الأسكواش المصري على النسخ الأربعة الأخيرة من بطولة أمريكا الفتوحة للسيدات، حيث حصدت نور الطيب المصنفة الخامسة عالمياً لقب البطولة عام 2017، وتوجت به رنيم الوليلي البطلة المعتزلة في عام 2018، بينما فازت نوران جوهر في أخر نسختين عامي 2019 و2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل